"القاهرة" تستعد للرحيل عن مجمع التحرير.. نقل مديرية التضامن الاجتماعى للعجوزة ونقل 3 إدارات اجتماعية تضم 300 موظف إلى مقرات بأحيائها..ومديرية الشباب والرياضة إلى مركز شباب زينهم مؤقتاً

الأحد، 07 أغسطس 2016 02:32 ص
"القاهرة" تستعد للرحيل عن مجمع التحرير.. نقل مديرية التضامن الاجتماعى للعجوزة ونقل 3 إدارات اجتماعية تضم 300 موظف إلى مقرات بأحيائها..ومديرية الشباب والرياضة إلى مركز شباب زينهم مؤقتاً مجمع التحرير - صورة أرشيفية
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت محافظة القاهرة استعداداتها لنقل جميع الإدارات والمديريات التابعة لها بمُجمع التحرير إلى أماكن جديدة، وذلك تنفيذ لخطة إخلاء المجمع والذى من المُقرر الإنتهاء من نقل جميع الإدارات التابعة للؤسسات الحكومية والوزارات بالكامل 30 يونيو المُقبل، حيث وصلت عدد الحجرات التى استحوذت عليها محافظة القاهرة إلى 400 حجرة شاملة جميع المديريات والإدارات الموجودة بالمُجمع.

 

وكشف مصدر بمحافظة القاهرة عن أن مديريات التضامن الاجتماعى والشباب والرياضة وعدد من الإدارات التعليمية بدأت بالفعل فى نقل مقراتها والإدارات التابعة لها من المجمع إلى أماكن أخرى، مشيراً إلى أنه من المقرر نقل مديرية التضامن الاجتماعى لمقر الوزارة بالعجوزة، بالإضافة إلى وجود مقترح بنقل جميع الإدارات الاجتماعية بالمجمع وهى إدارة غرب وعابدين وبولاق أبو العلا كلًا منهم إلى مقر الحى الخاص به.

 

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عدد الموظفين التابعين لمديرية التضامن الاجتماعى الموجودين داخل المجمع 590 موظفا، منهم 300 موظف تابعين للثلاث إدارات الاجتماعية التى من المُقرر نقلها إلى مقرات الأحياء التابعة لها وهى حى غرب القاهرة وحى عابدين وحى بولاق أبو العلا.

 

وأوضح المصدر، أن تلك الخطوة ستعمل على تخفيف المسافة على كبار السن وتخفيف عبئ معرفة المكان لهم، مشيرًا إلى وجود الإدارات الاجتماعية بالحى سيساهم فى عدم إضاعة الوقت والجهد لإقتراح أماكن أخرى بديلة، وهناك مقترح بنقل جميع الإدارات الاجتماعية إلى مقرات الأحياء التابعة لها، مؤكداً على أن القاهرة  تضم 39 إدارة اجتماعية و96 وحدة اجتماعية.

 

وقال المصدر، إنه جار الآن تجهيز وتطوير مبنى تابع لمركز شباب زينهم الواقع بحى مصر القديمة، وذلك استعدادا لنقل 33 حجرة تابعة لمديرية الشباب والرياضة بمحافظة القاهرة متواجدة داخل مجمع التحرير، موضحاً أن المكان لا زال قيد التطوير ومن المقرر الانتهاء من تطويره خلال 3 أشهر، وسيتم تسليمه للإنتاج الحربى، موضحًا أن من أهم سلبيات المكان وجوده بجوار العشوائيات، ولكنه عبارة مكان مؤقت للمديرية لحين تدبير مكان جديد.

 

ومن جانبه قال اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية، أنه تم تحديد 3 قطع أراضى بأحياء النزهة والوايلى بالمنطقة الشرقية، والساحل فى المنطقة الشمالية، وذلك لإنشاء 3 مقرات تضم جميع الإدارات التابعة لمحافظة القاهرة المتواجدة بالمُجمع، مشيراً إلى أنه لم يتم البدء فى بناء الأبنية الجديدة.

 

 وأشار اللواء محمد أيمن عبد التواب إلى أنه تم التنسيق مع جميع الوزارات على تحديد أماكن بديلة لمكاتبهم بالمجمع، مؤكداً على أن محافظة القاهرة، استقرت بشكل نهائى على نقل المكاتب التابعة لمديريات القوى العاملة والشباب والرياضة والطرق والكبارى إلى الأماكن التى وقع عليها الاختيار فور الانتهاء من تشييدها.

 

وقال اللواء ياسين عبد البارى رئيس حى غرب القاهرة، إن قرار رئاسة مجلس الوزراء الخاص بإخلاء مجمع التحرير، نص على أن يتم الإخلاء فى الفترة من 30 يونيو 2016، حتى 30 يونيو 2017، وعلى كل جهة، تدبير أماكن بديلة لمقراتها، حيث إن المجمع لا يقتصر فقط على مقرات لمحافظة القاهرة، بل هناك مقرات لوزارات كالصحة والتضامن الاجتماعى والداخلية.

 

ونفى رئيس حى غرب القاهرة، ما أشيع عن تحويل مجمع التحرير إلى فندق عالمى، أو غيره من المشروعات، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم يصدر قرار بشأن تحويله لغرض آخر غير الذى أنشئ من أجله.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة