عضو مجلس نواب ليبى يكشف تفاصيل لقاء وفد برلمانى مع سامح شكرى

الأحد، 07 أغسطس 2016 07:34 م
عضو مجلس نواب ليبى يكشف تفاصيل لقاء وفد برلمانى مع سامح شكرى وزير الخارجية سامح شكرى
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عضو مجلس النواب الليبى الدكتور أيمن سيف النصر، إن وفدا مكونا من 33 نائبا من مجلس النواب برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب محمد شعيب، التقى وزير الخارجية المصرى سامح شكرى لبحث الأزمة السياسية فى ليبيا، وتم التطرق خلال اللقاء لدور مصر فى المشاركة فى الملف الليبى، مشددا على ضرورة استيعاب موقف الداعمين لحكومة الوفاق الوطنى باعتبار الاتفاق السياسى هو الحل الأفضل.

وأكد عضو مجلس النواب الليبى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، مساء اليوم الأحد، أن الوفد الليبى وضح للجانب المصرى موقف أعضاء البرلمان من الاتفاق السياسى، مشيرا إلى أن الفرقاء الليبيين وصلوا إلى مرحلة انسداد وعدم قدرة من قبل مجلس النواب على عقد جلسة، وهو ما يهدد مجلس النواب نفسه.

 

وأوضح أن أعضاء البرلمان قد يصلون إلى خيار عقد جلس للبرلمان خارج مدينة طبرق، مؤكدا أن هذا الخيار غير مطروح الآن لكنه مطروح على الطاولة حال انسداد الأفق السياسى بشكل كامل، وأن شرعية مجلس النواب ليست شيئا مقدسا، وأن عددا كبيرا من أعضاء البرلمان بدأوا ينظرون بجدية لفكرة تحقيق الوفاق.

وأشار إلى أن الوفد الليبى بحث التعاون الثنائى مع مصر والعديد من القضايا الثنائية، ومنها مشكلة التأشيرات والتنقل وبحث تفعيل الاتفاقيات بين البلدين وتخفيف المعاناة عن المواطنين.

وأوضح أن اللقاء تم بحضور وزير الخارجية سامح شكرى ومساعد الوزير لشئون دول الجوار السفير أسامة المجدوب، وسفير مصر فى ليبيا محمد أبو بكر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة