تحطم مروحية للأمم المتحدة شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 08:27 م
تحطم مروحية للأمم المتحدة شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية مروحية
كينشاسا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تحطمت مروحية عسكرية تابعة لبعثة الامم المتحدة فى جمهورية الكونغو الديموقراطية (مونوسكو) الثلاثاء فى منطقة بشرق البلاد من دون وقوع ضحايا كما علم من المنظمة الدولية.


وقال مساعد الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة فى جمهورية الكونغو الديموقراطية ممادو ديالو فى مؤتمر صحافى عقده فى كينشاسا أن الحادث لم يسفر عن سقوط ضحايا وقد وقع بعد الظهر فى مطار مافيفى فى مدينة بينى بشمال ولاية شمال كيفو.

واوضح "ان المروحية الاوكرانية الصنع تحطمت عند الاقلاع" و"كانت ذاهبة للقيام بعملية" عسكرية، مؤكدا أنه لم يسقط أى قتيل أو جريح.


وأضاف ديالو أن بعثة الامم المتحدة "بدأت عملية تحقيق لمعرفة ما هى اسباب تحطم (الطائرة) وكيف يمكن تفادى ذلك وما هى السبل الواجب اعتمادها للتمكن من استرجاع الطائرة كى يكون ممكنا اعادة استخدامها".


والبعثة التى تتمحور مهمتها بشكل اساسى حول حماية السكان المدنيين، موجودة فى جمهورية الكونغو الديموقراطية منذ 1999 وتنشر حوالى عشرين الف جندي.


وقد تعززت مهمة قوات حفظ السلام المعروفة بالقبعات الزرق إلى حد كبير مع مر السنين. ومنذ 2013 اوكلت اليها مهمة ضرب المجموعات المسلحة الوطنية والاجنبية المنتشرة فى شرق البلاد وهى مخولة اللجوء إلى القوة.


وفى منطقة بينى تساند القبعات الزرق الجيش الكونغولى فى مطاردة ميليشيات القوات الديموقراطية المتحالفة.


وتتهم الحكومة الكونغولية وبعثة الامم المتحدة ميليشيات القوات الديموقراطية التى تضم متمردين مسلمين اوغنديين منتشرين فى شرق جمهورية الكونغو منذ 1995، بانها مسؤولة عن سلسلة مجازر اودت بحياة اكثر من ستمئة مدنى فى منطقة بينى منذ اكتوبر 2014.


لكن هذا الاتهام شكك فيه تقرير اخير لمجموعة دراسات حول الكونغو بجامعة نيويورك اعتبر أن ميليشيات القوات الديموقراطية تتحمل فعلا جزءا كبيرا جدا من المسؤولية فى هذه المجازر لكن إلى جانبها عناصر مسلحة اخرى بينها جنود من الجيش النظامى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حمادة الفهيم

مصر للطيران بخير

علشان يعرفو قيمة مصر وان كل الي قالوه على مصر للطيران ظلم واننا اكتر شعب فالكون مظلومين جدا حتى الامم المتحدة اهو بقى يقعلها طيارات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة