لجنة الإعلام بالبرلمان تعلن فتح تحقيق موسع فى وثائق "اليوم السابع" حول دور نشر الإخوان.. نائب يتقدم ببيان عاجل بسبب دار صلاح عبد المقصود.. وعضو باللجنة: تسعى لنشر الفتنة وتمول من جهات أجنبية

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 12:00 م
لجنة الإعلام بالبرلمان تعلن فتح تحقيق موسع فى وثائق "اليوم السابع" حول دور نشر الإخوان.. نائب يتقدم ببيان عاجل بسبب دار صلاح عبد المقصود.. وعضو باللجنة: تسعى لنشر الفتنة وتمول من جهات أجنبية صلاح عبد المقصود وزير الإعلام فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت الوثائق التى نشرها "اليوم السابع"، عن وجود دور نشر تابعة لجماعة الإخوان، تمارس عملها بالمخالفة للقانون، حفيظة عدد من أعضاء لجنة الآثار والثقافة بمجلس النواب الذين طالبوا على الفور بوقفة حاسمة ضد هذه الدور، نظرًا للدور الذى تلعبه فى دعم الجماعة والتحريض ضد الدولة المصرية.

وفى البداية، أعلن أحمد شمردن، عضو مجلس النواب، ووكيل لجنة الثقافة والإعلام، فى تصريح لــ"اليوم السابع"، فتح تحقيق موسع فى القضية للوقف على تفاصيلها بشكل كامل، مؤكدًا أنه حال التأكد من صحة هذه المعلومات سيتم رفع تقرير لرئيس المجلس لاتخاذ إجراءات فورية وحاسمة ضد هذه الدور المملوكة لجماعة الإخوان.

فيما قال أسامة شرشر، عضو لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، إنه سيتقدم ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب موجه لرئيس الوزراء بسبب دور النشر التابعة للجماعة، والتى لازالت تعمل دون توقف رغم صدور قرار بالتحفظ على أموال هذه الدور، التى تعتمد على تشويه صورة مصر، ونشرت شائعات من شأنها التحريض على مؤسسات الدولة ودعم جماعة الإخوان.

وأضاف شرشر، أن هناك كثير من دور النشر التى لازالت تعمل من خلف الستار لدعم الجماعة، مشيرًا إلى أن لجنة الإعلام ستخاطب مسئولى وزارة الثقافة ورئيس اتحاد الناشرين لوقف عمل هذه الدور والتصدى لهذا المخطط الإخوانى.

ولفت "شرشر" إلى أن المواد التى تنشرها هذه الدور هى الخطر الأكبر على مصر، فالغزو الثقافى أخطر من الغزو العسكرى، فهو يتعرض للهوية المصرية وسط دعم مالى من قطر وتركيا لمحاولة وصف الدولة المصرية بالاستبدادية وتشويه صورتها أمام المجتمعات الدولية، واختزال قوتها الناعمة فى دور نشر تحرض ضد المصريين فى ظل معارك اقتصادية وسياسية تخوضها الدولة خلال هذه الفترة.

وأكد أن ضرب الهوية المصرية هو الخطر الأكبر، إذ أن بغداد سقطت حينما حرقوا مكتباتها ودمروا علمائها وهذه الأكاذيب والشائعات التى يطلقها الإخوان من خلال هذه الدور يجب أن يتم التصدى لها.


من جانبه، أكد محمد سليم، عضو لجنة الثقافة والآثار بمجلس النواب، أنه سيتقدم بطلب إحاطة لرئيس مجلس النواب موجه إلى رئيس الوزراء بسبب استمرار دور النشر التابعة لجماعة الإخوان فى عملها رغم صدور قرار من لجنة حصر الأموال بالتحفظ على أموالها ومقراتها والتى من بينها المركز العربى للإعلام لمالكه صلاح عبد المقصود، وزير الإعلام الأسبق فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى والمعروف بانتمائه لجماعة الإخوان.

وطالب سليم بضرورة غلق دور النشر التابعة للإخوان على أن تأخذ الدولة عدة قرارات حاسمة ضد استمرار عملها وتحريضها على الدولة المصرية، موضحاً أن هذه الدور تسعى لنشر الفتنة داخل مصر خاصة وأنها تعمل لصالح جهات أجنبية، وطالب باتخاذ موقف سريع ضد هذه الدور لوقف استمرار عملها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة