انفجارات مخططة لتطهير المنطقة بالقرب من الحدود التركية السورية

الخميس، 01 سبتمبر 2016 10:52 ص
 انفجارات مخططة لتطهير المنطقة بالقرب من الحدود التركية السورية الجيش التركى - صورة أرشيفية
تركيا ( ا ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شوهد وقوع إنفجارات على الأراضى السورية بالقرب من الحدود التركية اليوم الخميس أثناء تماسك هدنة قلقة بين القوات التركية والقوات التى يقودها الأكراد شمالى سوريا.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن من المعتقد أن التفجيرات مخططة لها لإخلاء المنطقة من العتاد والشراك الخداعية التى خلفها مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية.أرسلت تركيا الأسبوع الماضى قواتا عسكرية وطائرات حربية عبر الحدود لمساعدة مقاتلى المعارضة السوريين فى السيطرة على بلدة جرابلس الحدودية من مقاتلى تنظيم الدولة.لكن بعد ذلك اندلعت اشتباكات مع الميليشيات الكردية المدعومة أمريكيا داخل سوريا والمتخندقة فى الجنوب فى بلدة منبج التى تمت السيطرة عليها أيضا من يد تنظم الدولة.

ودعت الولايات المتحدة الجانبين إلى وقف قتال بعضهما البعض والتركيز على هزيمة تنظيم الدولة، على أمل أن تتوقف الاشتباكات بين تركيا وقوة كردية أثبتت فعاليتها العالية ضد تنظيم الدولة.

تنظر تركيا إلى المقاتلين الأكراد السوريين على أنهم فرع من حزب العمال الكردستانى الذى يشن تمردا لعقود من الزمن فى تركيا، وتنظر إليه تركيا والولايات المتحدة على أنه جماعة "إرهابية".والولايات المتحدة على أنه جماعة "إرهابية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة