مصطفى بكرى: "الكسب غير المشروع" حفظ التحقيق مع محافظ القاهرة دون اتهام

السبت، 10 سبتمبر 2016 03:46 م
مصطفى بكرى: "الكسب غير المشروع" حفظ التحقيق مع محافظ القاهرة دون اتهام مصطفى بكرى
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، أنه تواصل مع جهاز الكسب غير المشروع لمعرفة الحقيقة حول الأكاذيب والإدعاءات التى طالت اللواء عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة الجديد، مهاجمًا مروجى الشائعات ضد المحافظ الذى أكد أنه معروف بالنزاهة والطهارة.

 

وكتب بكرى عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، "بعد انتشار الأكاذيب والإدعاءات حول قضية محافظ القاهرة والكسب غير المشروع، أستطيع أن أقول أن ما ينشر فى الصحف ووسائل الإعلام هى حرب ممنهجة ودليل جديد على إمكانية تشويه أى شخص والإساءة لسمعته دون التدقيق والبحث لدى المصادر المعنية".

 

وأوضح بكرى: "أننى وبعد الاتصال بجهاز الكسب غير المشروع وغيرها من المصادر، أستطيع القول أن البلاغ الذى قدم كان واحدًا من ١٤٦ بلاغًا قدمت ضد الفريق أحمد شفيق و١٤ من كبار قيادات الطيران أثناء حكم الإخوان، والبلاغ قدم للأموال العامة أولًا وبدأت التحقيق فيه فيما يخص إذا كانت هناك شبهة فى الاعتداء على المال العام أم لا، ثم أحالت الأمر أيضًا إلى جهاز الكسب غير المشروع ليحقق بدوره فى البلاغ".

 

وقال بكرى "استدعى الكسب ١٤ قيادة من بينهم اللواء عاطف عبدالحميد، والتهمة كانت الحصول على مكافآت غير قانونية، نظرًا لعضويتها بمجلس إدارة إحدى شركات الطيران والتى فيها شريك أجنبى، فى هذا التوقيت طلب الجهاز من الـ١٤ قيادة كتابة شيكات بقيمة المكافآت القانونية التى حصلوا عليها على سبيل الاحتياط، فإن كان الأمر مشروعًا فستعود إليهم الشيكات مرة أخرى".

 

وأضاف بكرى: "رغم إدراك الجميع ببراءتهم إلا أنهم كتبوا الشيكات، وجهاز الكسب أرسل شيكين للصرف لم يكن من بينهما أية شيكات لعاطف عبد الحميد الذين عين محافظًا للقاهرة، وبعد التحقيقات والتدقيق توصل جهاز الكسب إلى الحقيقة فأعاد كل الشيكات إلى أصحابها، بل حتى الشيكين الذين تم صرفهما جرى إعادتهما لأصحابها، ومن ثم لم تكن هناك أموال ولم تكن هناك مصالحة، بل أن الجهاز حفظ القضية بدون اتهام أو مصالحة أو استرداد أموال".

 

وكشف بكرى: "نيابة الأموال العامة بعد التحقيقات والفحص أكدت أنه لا توجد أية شبهة للاعتداء على المال العام، وانتهى الأمر بدون أى إجراء وتلك هى الحقيقة، ومن لديه دليل واحد غير هذا الكلام فليعلنه".

 

واستطرد بكرى: "حرام أن يتم اغتيال سمعة إنسان وطنى شريف معروف بالنزاهة والطهارة، هذه الحملة المسمومة هى حملة كاذبة تحركها معلومات مدسوسة لا أصل لها، والغريب أن تتورط بعض الصحف فى نشر هذه الإدعاءات دون أن يكلف أحدًا نفسه بالاتصال بجهاز الكسب غير المشروع ليتبين الحقيقة".

 

وأضاف بكرى "فلا نامت أعين الجبناء الذين يحدثونك عن الشرف، بينما هم يغتالون سمعة الناس دون دليل واحد يمكن تصديقه، لم أجلس مع عادل عبد الحميد لكن فقط رأيته عابرًا فى جلسات عامة، لكن كل من يعرفه لا يقول عنه إلا أنه رجل نزيه وشخص محترم، وأكرر مرة أخرى من لديه معلومة تكذب ما أقول فليعلنها على الملأ".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة