مفتى الجماعة الإسلامية: الألعاب الإليكترونية تتضمن معانى منافية للعقيدة

السبت، 10 سبتمبر 2016 11:14 ص
مفتى الجماعة الإسلامية: الألعاب الإليكترونية تتضمن معانى منافية للعقيدة عبد الآخر حماد مفتى الجماعة الإسلامية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر عبد الآخر حماد، مفتى الجماعة الإسلامية فتوى عن حكم الألعاب الإلكترونية، مؤكدا أنها لا تأخذ حكم التصوير المحرم.

 

وفتوى "حماد" المنشورة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" جاءت ردًا على سؤال: ما حكم الألعاب الإليكترونية التى تحاكى الواقع من ناحية الشكل والرسوم فتكون فيها العديد من التفاصيل مثل شكل الشخصية وحركة التنفس وتظهر العروق وتفاصيل الوجه والحركة فهل هذه الأمور تعتبر من المضاهاة؟".

 

وجاءت إجابة "حماد" بقوله: "إذا كانت هذه الألعاب عبارة عن رسوم متحركة فإنها لا تأخذ حكم التصوير المحرم حتى لو كانت تظهر فيها بعض التفاصيل كما تقول، خاصة إذا كان المعنى بها هم الأطفال".

 

وأضاف "حماد": "لكن المشكلة أن كثيراً من تلك الألعاب الإلكترونية تحتوى على بعض المعانى المنافية للعقيدة الإسلامية أو فيها مخالفات شرعية مثل تصور حروب بين أهل الأرض وأهل السماء، أو أن يكون فيها تقديس لرموز غير إسلامية كالصليب ونحو ذلك، ثم إنه لا يمكن التحكم فيها بحيث لا تلهى عن الصلوات، وغير ذلك من المحاذير، فإذا خلت من هذه الأشياء المحرمة فلا بأس من ممارستها.. والله أعلم".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

ت

الجهل

ربنا يشفيك من هذا المرض الخطير و المشكله حلتك صعبة واقوي والجهل واضح في كلمك

عدد الردود 0

بواسطة:

زينب ابراهيم

هؤلاء من كوكب آخر غير كوكبنا

يفتقدون لرؤية الواقع والتقدم العلمى المذهل ويعيشون فى ماضيهم السحيق . هم أحرار ولكن لا يفرضون افكارهم المتخلفة على الآخرين .

عدد الردود 0

بواسطة:

حنان المرجاوى

سؤال للأذكياء

لماذا الدول العربية تقبع فى ذيل الأمم رغم تمتعها بالكنوز المدفونة فى أرضها ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الألعاب الألكترونية

بالإضافة لما سبق فالألعاب الألكترونية تضيع الوقت و تشتت الذهن و تسبب نوع من الإدمان الألكتروني الحاد و تلهي عن العمل و ترهق العقل و تقلل من التعامل الإجتماعي و تعيش الإنسان في نوع من الواقع الإفتراضي اللاحقيقي و لابد من الإقلال منها على قدر الإمكان

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

اصحاب الجنة في نعيم

المجانين فى نعيم

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

حاجة مخزية

يعني ايه مفتي الجماعة هذه مسئولية مفتي الدولة فقط نرجو تشريع قانون فوري بسجن كل من تصدر الفتوي ووقف هذه المهازل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

هـــــــــــــــــــــــــــــــــــه هـــــــــــــــــــــــه هــــــــــــــــــــــه

ونقول له لماذا تستخدم كل التكنولوجيا في كل مكان وتتكلم فقط عن الالعاب لماذا لاتستخدم الخلاء لقضاء حاجتك مثل الناس التي لم تعايش التكنولوجيا لماذا لاتدخل برجلك اليمين لماذا تستخدم الانترنت الذي دخلت عليه لتري ان الاولاد يستخدمونه لماذا تري التليفزيون وتركب السيارات ول تستخدم الجمل او الحمار ولماذا تعيش في منزل ولا تعيش في خيمه في الصحراء كما تتريد عقولكم وقفت علي زمن معين لاتريدون ان تتقدموا لما بعده رغم انكم تستخدمون التكنولوجيا التي توصل لها ناس عقولهم تعمل واقول اريد فقط ان يتم وضع راس اي شخص من هؤلاء في الاشعه الحديثه ورؤيه مكوناته الداخليه هل هي نفس مخ الاشخاص التي اخترعت وخدمت البشريه اتمني هذا ان يتم عمل تحاليل للدم في اجسامهم هل هو من نفس فصيله دم البشر الذين اخترعوا وتقدموا بعدها يمكن للناس ان تعطيهم العزر فيما يقولون مثل طفل عقله واقف وجسمه يكببر فماذا تسميه والمثل يقول اجسام البغال وعقول العصافير ياراجل انتم بتضحكوا العالم عليكم وعلي عقولكم فيدوا البشريه بحاجه تنفع وبلاش تستخدم كل التكنولوجيا وتتكلم وهذا يدل علي انك عقلك لايتماشي مع كبر جسمك وهي مصيبه كبيره ارجو النشر لتعديل الحال المايل وشكرا لجريده اليوم السابع علي حريه النشر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة