بالصور.. تعرف على تشكيلة الأكثر مشاركة فى تشامبيونزليج

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016 09:30 ص
بالصور.. تعرف على تشكيلة الأكثر مشاركة فى تشامبيونزليج ريال مدريد بطل أوروبا
كتب- أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعود الحياة اليوم إلى أعرق البطولات الأوروبية مع بداية الجولة الأولى لدورى المجموعات لبطولة دورى أبطال أوروبا بـ8 مباريات اليوم، الثلاثاء، ومثلهم غداً، الأربعاء، تلك العودة هى بمثابة الرئة التى يتنفس منها عشاق الكرة حول العالم كما انها فرصة لأكبر أندية أوروبا لمواجهة بعضهم البعض.

قدمت صحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية، تقريراً حول التشكيلة التى خاضت أكثر عدد من المباريات فى التشامبيونزليج، والتى تصدرها الحارس الإسبانى إيكر كاسياس لاعب بورتو الحالى وريال مدريد السابق، والسير أليكس فيرجسون كمدرب لهذا الفريق الأسطورى، كما شهدت التشكيلة غياب البرغوث الأرجنتينى لينويل ميسى.

ونقدم لكم تالياً الـ11 لاعباً الأكثر مشاركة فى دورى أبطال أوروبا:

حراسة المرمى:

إيكر كاسياس- 156 مشاركة

يحمل الدولى الإسبانى صاحب الـ35 عاماً الرقمس القياسى فى عدد المشاركات فى دورى أبطال أوروبا، وفاز إيكر مع ريال مدريد بثلاث ألقاب أعوام 2000-2002 و2014، وبعد صراعه للمشاركة أساسياً رحل حارس المرمى من ريال مدريد إلى بورتو البرتغالى فى 2015.

الدفاع:

جارى نيفيل- 109 مشاركة

قضى جارى نيفيل مسيرته الكروية كلاعب كرة قدم مع مانشستر يونايتد، وكان جزء من الفريق الأسطورى للشياطين الذى فاز بالثلاثية قى عام 1999، كما فاز نيفيل بالبطولة مرة أخرى عام 2008 إلا أنه لم يحمل الكأس نظراً لعدم اختياره كقائد للفريق فى تلك المباراة.

باولو مالدينى- 109 مشاركة

ربما اسم مالدينى وحده يكفى لشرح مدى أسطورية هذا اللاعب و مشاركته فى صنع الحقبة الذهبية لميلان، وطوال فترته مع الروسونيرى فاز مالدينى بـ5 ألقاب لدورى أبطال أوروبا، وهو رقم قياسى كبير للغاية بالنسبة للاعب واحد فقط.

كارلوس بويول- 115 مشاركة

بويول هو الأخر خاض مسيرته الاحترافية فى برشلونة فقط، واستمر مع النادى الكتالونى حوالى 15 عاماً، مكنته من لعب 115 مباراة فى دورى أبطال أوروبا، كما قاض بويول البارسا للفوز بـ3 بطولات أعوام 2006، 2009 و2011.

روبيرتو كارلوس- 120 مشاركة

 روبيرتو كارلوس واحد من أفضل اللاعبين فى مركز الظهير الأيسر فى التاريخ، وكونه كتن من أحد لاعبى الفترة الذهبية فى ريال مدريد استطاع المشاركة فى 120 مباراة فى تشامبيونزليج والفوز بثلاث بطولات، قبل انتقاله إلى فنربخشه التركة فى 2007.

خط الوسط:

كريستيانو رونالدو- 127 مشاركة

خلال الـ127 مباراة التى لعبها البرتغالى كريستيانو رونالدو، أصبح الدون الهداف التاريخى للبطولة بعد ان سجل 94 هدفاً سواء مع مانشستر يونايتد أو مع ريال مدريد، وفاز الدون بالبطولة ثلاث مرات، واحدة فى مانشستر يونايتد ومرتين فى ريال مدريد.

تشافى- 151 مشاركة

يعد تشافى هيرنانديز هو أكثر لاعبى برشلونة مشاركة فى البطولة، فبعد أن حقق 151 مباراة فاز تشافى الذى بدأ مسيرته الكروية فى اكاديمية لا مسيا الخاصة ببرشلونة بأربع بطولات، كان أخرها فى 2015 قبل أن ينتقل للسد القطرى.

كلارينس سيدورف- 125 مشاركة

كان سيدورف واحد من أفضل لاعبى خط الوسط فى العالم  فى أواخر التسعينات وأوائل الألفية الجديدة، وقاد منتصف ملعب ميلان الإيطالى إلى تحقيق كجد الفريق فى الفترة الذهبية، فاز سيدورف بأربع بطولات لدورى أبطال أوروبا مع ثلاث فرق مختلفة، هم أياكس، ريال مدريد وميلان الإيطالى.

ريان جيجز- 141 مشاركة

يعد الأسطورة الويلزية ريان جيجز واحد من أيقونات فريق مانشستر يونايتد عبر تاريخه، طوال فترة لعبه بقميص الشياطين الحمر والتى استمرت طوال 23 عاماً، نجح فى الظهور 141 مرة فى دورى أبطال أوروبا وفاز باللقب مرتين، أعوام 1999 و2008.

الهجوم:

راؤول جونزاليس- 142 مشاركة

 

راؤول جونزاليس هو واحد من أبرز المهاجمين الذين شاركوا فى دورى أبطال أوروبا، أهدافه الـ71 ظلت محتفظة له بمكتنته كهداف البطولة قبل أن يأتى ميسى وكريستيانو رونالدو ليكسرا رقمه القياسى، وإجمالاً لعب راؤول 142 مباراة، مقسمة بين مسيرته مع ريال مدريد والتى استمرت 16 عاماً، وبين مبارياته مع شالكه الذى انتقل إليه المهاجم الإسبانى فى وخاض معه اخر مبارياته فى تشامبيونزليج عام 2012.

زلاتان إبراهيموفيتش- 119 مشاركة

رغم تسجيله لـ119 ظهور فى دورى أبطال أوروبا، إلا أن السويدى العملاق زلاتان إبراهيموفيتش لم يفز بلقب التشامبيونزليج أبداً مع الـ6 فرق التى لعب فى تلك البطولة معها، حيث لم يفز كلاً من أياكس امستردام، يوفنتوس، إنتر ميلان، برشلونة، ميلان وباريس سان جيرمان بالبطولة أثناء تواجد السلطان فى تلك الفرق.

المدير الفنى:

السير أليكس فيرجسون- 190 مباراة

 

لا يوجد مدرب فى التاريخ يستحق أن يكون فى تلك المكانة مثل السير أليكس فيرجسون، فالمدير الفنى الأسطورى لمانشستر يونايتد فاز ببطولتين أثنائ تدريبه للشياطين الحمر فى الفترة التى استمرت 26 عاماً.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة