مفاجآت جديدة فى كارثة غرق مركب رشيد.. مواطن يتعرف على جثة نجله بعد دفنه أخرى بالخطأ فى الشرقية.. ضبط متهمين جديدين وارتفاع عدد المتورطين فى الحادث لـ24.. و16 شخصا يتقدمون ببلاغات رسمية لفقدان أبنائهم

الخميس، 29 سبتمبر 2016 05:59 م
مفاجآت جديدة فى كارثة غرق مركب رشيد.. مواطن يتعرف على جثة نجله بعد دفنه أخرى بالخطأ فى الشرقية.. ضبط متهمين جديدين وارتفاع عدد المتورطين فى الحادث لـ24.. و16 شخصا يتقدمون ببلاغات رسمية لفقدان أبنائهم مركب رشيد الغارق
المحافظات- جمال أبو الفضل - ناصر جودة – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء علاء الدين شوقى، مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن فريقاً من ضباط مباحث الأموال العامة، برئاسة العقيد أحمد البنا، وبإشراف اللواء محمد خريصة مدير المباحث، تمكن من ضبط اثنين من المتورطين فى حادث غرق مركب رشيد، وهما "على محمد صابر أحمد حسن" 41 سنة صياد ومقيم المطرية محافظة الدقهلية، و"صلاح إبراهيم محمد" 42 سنة صياد ومقيم بالدقهلية.
 
 
وأصبح إجمالى المتهمين فى واقعة مركب رشيد 18 فردا بخلاف 4 طاقم المركب وسيدة ونجلها الذين تم تجديد حبسهم 15 يوماً، ليصبح أعداد المتهمين المتورطين فى حادث غرق مركب رشيد 24  متهماً حتى الآن.
 
 
كما كشف مدير أمن البحيرة  عن مفاجأة وهى أن والد أحد الضحايا بمحافظة الشرقية ويدعى رمضان جودة بسيونى تسلم جثة نجله (محمود) 17 سنة منذ عدة أيام بالخطأ، وتم دفنها بمسقط رأسه بالشرقية، وبالأمس تعرف الأب على جثة نجله بعد انتشال باقى الضحايا من خلال بطاقته الشخصية .
 
 
وبالعرض على النيابة العامة، قرر المستشار على حسن رئيس نيابة دمنهور الكلية، بإشراف المستشار عبد العزيز عليوة المحامى العام لنيابات شمال دمنهور، تكليف الطبيب الشرعى بأخذ عينة DNA من الجثة الجديدة والأب، لمطابقة العينة وتسليم الجثة لذويها بعد أخذ تعهد على والد الضحية بالتحفظ على الجثة الأولى لحين أخذ عينة DNA ومطابقتها مع أهالى الضحايا لتسليمها إلى ذويها .
 
 
كما كشف مدير أمن البحيرة عن مفاجأة أخرى بأن المركب تدعى "الرزق بإذن الله"، وتم بيعها بمليون و400 ألف جنيه داخل مياه البحر المتوسط، وتمكن رجال المباحث من ضبط 24 متهماً حتى الآن.
 
 
وأكد مدير أمن البحيرة، تقدم 16 شخصاً ببلاغات رسمية لفقدان أبنائهم فى حادث المركب الهجرة غير الشرعية برشيد، وأنهم غير موجودين بين جثث المتوفين الذين تم نقلهم إلى المستشفيات.
 
 
وقال مدير أمن البحيرة، إنه تم التعرف على 103 جثث حتى الآن من ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية التى غرقت قبالة سواحل مدينة رشيد، وأن من بين الجثث التى تم التعرف عليها 95 جثة لمصريين و8 جثث من جنسيات أخرى .
 
 
ويواصل رجال القوات البحرية وقوات حرس الحدود جهودهم لانتشال باقى جثث مركب الهجرة غير الشرعية قبالة سواحل رشيد على البحر المتوسط، وعلى متنها أكثر من 400 شخص.
 
 
يذكر أن قوات الإنقاذ البحرى انتشلت 203 جثث حتى الآن من مركب رشيد، منهم 92 جثة تم التصريح بدفنها بعد تعرف ذويها عليها، بينما ما زالت 111 جثة أخرى مجهولة الهوية داخل المستشفيات المختلفة بمحافظات البحيرة والإسكندرية وكفر الشيخ.
 
 

قنصل السودان بالإسكندرية: 20 حالة وفاة حصيلة ضحايا مركب رشيد من السودانين

 
فيما قال الدكتور محمد صغيرون، قنصل عام السودان بالإسكندرية، إن حصيلة الضحايا فى مركب رشيد حوالى 20 متوفى من حاملى الجنسية السودانية بالإضافة إلى 26 ناجياً من الحادث.
 
وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الناجيين من حادث مركب رشيد يتم التواصل حاليا مع السلطات المصرية لاستخراج بطاقة سفر اضطرارية وترحيلهم إلى السودان .
 
 
وأكد قنصل السودان بالإسكندرية على تعاون جميع السلطات المصرية بمحافظة البحيرة مع القنصلية السودانية لتقديم المعونات والدعم الكامل للسودانين المجودين بأحد أقسام الشرطة برشيد، مشيراً إلى أنه يتم التواصل مع المواطنين السودانين الذين يشتبهون بوجود أبناء لهم فى مركب رشيد عبر خطوط القنصلية السودانية بإرسال صورة شخصية وبيانات كاملة عن المفقود للتواصل مع السلطات المختصة، للتأكد من وجوده على متن المركب من عدمه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة