تشغيل معبر رفح لليوم الثانى أمام الحالات الإنسانية من وإلى قطاع غزة

الأحد، 04 سبتمبر 2016 07:46 ص
تشغيل معبر رفح لليوم الثانى أمام الحالات الإنسانية من وإلى قطاع غزة معبر رفح - صورة أرشيفية
رفح ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتح معبر رفح بين مصر وقطاع غزة، اليوم الأحد، أبوابة لليوم الثانى على التوالى أمام حركة عبور الحالات الإنسانية بين الجانبين.

 

وقال مصدر مسئول فى المعبر لـ "اليوم السابع"، إن اليوم الأول لتشغيل المعبر شهد مرور 1088 مسافرا بينهم 593 قادمين من غزة للجانب المصرى، و493 من الجانب المصرى لقطاع غزة، ووصل إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح اليوم 7 سيارات إسعاف مقدمة هدية من الهلال الأحمر السودانى إلى غزة. 

 

وأشار المصدر إلى أن المعبر فى اليوم الأول تواصل تشغيلة حتى  الساعات الأولى من صباح  اليوم ،الأحد ثم أغلق لعدة ساعات أعقبها تشغيلة مجددا لافتا أن العابرين للجانب المصرى قادمين من غزة هم من حملة الجوازت المصرية المقيمين بغزة والأجانب المغادرين لها، وأصحاب الحالات المرضية القادمين للجانب المصرى لتلقى العلاج، والطلبة الدارسين خارج قطاع غزة، والعائدين لقطاع غزة  من المرضى والدارسين وحالات العالقين، والمرحلين وهم القادمين من خارج مصر ولايحملون إقامة فى مصر ويتم نقلهم تحت حراسة أمنية مشددة من المطارات والموانئ المصرية وصولا لمعبر رفح .


وأكد المصدر أنه يسمح بالمرور للمسافرين بين الجانبين لأصحاب الحالات الإنسانية، بتنسيق مع الجانب الفلسطينى لمرور من تم الموافقة عليهم فى وقت مسبق بعد فحص أسمائهم أمنيا.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى غضبان

يا سلالالالالام .......شوفتوا ....مصر قلبها كبير ازاى !!!!

أخيرا ........................!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة