إخوانى يعترف:قيادات الجماعة لا تؤمن بالشراكة وتعتبر التغيير مؤامرة كبرى

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 02:21 م
إخوانى يعترف:قيادات الجماعة لا تؤمن بالشراكة وتعتبر التغيير مؤامرة كبرى القيادى الإخوانى حمزة زوبع
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف حمزة زوبع، القيادى الإخوانى البارز ،بأن جماعة الإخوان تمر بسوء فكر اخلال الفترة الأخيرة، لعدم قدرتها على التغيير، مؤكدا أن القيادات الحالية تريد أن تحصن داخل التنظيم ولا يؤمنون بفكرة التغيير.

 

وقال زوبع فى مقال له على أحد المواقع الإخوانية، : " الإخوان تعانى منذ عقود، لأن فكرة التغيير أصبحت مخيفة وأصبح قادة الجماعة أو معظمهم يفكرون فى التحصن داخل التنظيم الضيق، وهو تنظيم داخل الجماعة، لا يؤمن بفكرة التغيير، ولا بالشراكة، بل ويعتقد بعض قادته أن التغيير مؤامرة كبرى، وبالتالى لدى هذه الجماعة ملايين التابعين والمحبين والمتعاطفين، ومع ذلك لم تنجح فى استنفارهم أو استفزاز أفكارهم، وطرح أفكار للخروج من المأزق الراهن.

 

وأضاف زوبع :"كما لم تنجح قيادات الإخوان فى استثمار كل تلك الملايين لتطوير أدائها وهى فى الحكم، ولم تستطع أن تجعلهم حتى حائط صد فى وجه خصومها، وتتعجب حين ترى أن الجميع ينتظر استراتيجية للخروج من المأزق، ولكن لا مجيب، فلا هذه القيادات سمحت أو تسمح لغيرها أن يتقدم بأفكار، ولا هى قدمت أفكارا تستحق المناقشة، المطلوب هو الجمود والتوقف والاستمتاع بالتنظيم وقياداته التاريخية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

ان شاء الله تتجمعوا فى الدرك الاسفل من النار وستجدوا سئ قطب وحسن البنا فى انتظاركم هناك

الاخوان المفلسين جمعوا كل الصفات الشيطانية التى تكفى لان تجعلهم من المنافقين كما فى قوله تعالى : الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُم مِّن بَعْضٍ ? يَأْمُرُونَ بِالْمُنكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ وَيَقْبِضُونَ أَيْدِيَهُمْ ? نَسُوا اللَّهَ فَنَسِيَهُمْ ? إِنَّ الْمُنَافِقِينَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (67) وَعَدَ اللَّهُ الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْكُفَّارَ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا ? هِيَ حَسْبُهُمْ ? وَلَعَنَهُمُ اللَّهُ ? وَلَهُمْ عَذَابٌ مُّقِيمٌ (68)

عدد الردود 0

بواسطة:

عبود

زوبع قلب زوبعة

ايه يا زوبع الكلام الكبير هو المرتب ماوصلش ؟؟؟؟ واللا انت قلبت وبقيت زوبعة؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة