الفيروسات الكبدية تبدأ تطبيق تحليل BCR بدلا من الأجسام المضادة فى الكشف عن "فيروسc" بعد العيد.. وحيد دوس: استخدام الشهادة ضمن مسوغات التعيين بكافة الوظائف.. وانتهاء الفض الفنى لـ"هارفونى وسوفالدى"

الخميس، 08 سبتمبر 2016 05:00 ص
الفيروسات الكبدية تبدأ تطبيق تحليل BCR بدلا من الأجسام المضادة فى الكشف عن "فيروسc" بعد العيد.. وحيد دوس: استخدام الشهادة ضمن مسوغات التعيين بكافة الوظائف.. وانتهاء الفض الفنى لـ"هارفونى وسوفالدى" مراكز التحاليل
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان، أنه سيتم العمل بشهادات اعتماد تحليل "LBCR" بدلا من الأجسام المضادة لتحديد ما إذا كان الشخص مصابا بفيروس سى من عدمه عقب إجازة عيد الأضحى.

 

وأكد الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه سيتم اعتماد الشهادة محليا بشكل مبدئى على أن تستخدم ضمن مسوغات التعيين فى الجهات الخاصة والحكومية.

 

وقال الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان أن الوزارة مازالت تنتظر رد وزارة الخارجية على اعتماد السفارات والقنصليات الأجنبية تحليل "LBCR" بدلا من الأجسام المضادة للكشف عن فيروس سى.

 

وأشار الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان أنه تم علاج 700 ألف مريض من فيروس حتى الآن بالأدوية الجديدة، مشيرا إلى أن البروتوكولات العلاجية مطبقة بشكل كامل ومنتظم مشيرا إلى أن دورة علاج المريض لا تستغرق أكثر من 10 أيام، لافتا إلى أن الوزارة لديها اتجاه للعلاج بالأدوية التى يتم العلاج بها حاليا بعد تحقيقها نسبة نجاح 97%.

 

وكشف الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان أن مجموع ما تم علاجه من فيروس سى فى مصر نصف عدد المرضى الذى تم علاجهم فى أوروبا وأمريكا، لافتا إلى أن الدولة جادة فى التخلص من فيروس سى ولديها برامج طموحة للقضاء عليه والوصول بمعدلات الإصابة للمعدلات العالمية.

 

ومن جهته أوضح الدكتور قدرى سعيد المدير التنفيذى للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، أن اللجنة تدرس حالياً وضع بروتوكول علاجى للمنتكسين من الدكلانزا والسوفالدى ليتم علاجهم بالأوليسيوا والسوفالدى فى مدة تتراوح من 3 إلى 6 شهور، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن نتائج العلاج بالأدوية المصرية فى مؤتمر صحفى أكتوبر المقبل.

 

ويشار إلى أن هيئة الرقابة والبحوث الدوائية وإدارة الصيدلة بالوزارة وافقت على بدء تداول أول عقار مصرى أمريكى لعلاج فيروس سى سوفالدى ماجيكبوفير بالأسواق بعد تحليله فى معامل هيئة الرقابة واستيفائه للشروط والمعايير القياسية.

 

ولفت مصدر بإدارة الصيدلة بوزارة الصحة والسكان أن الوزارة انتهت من الفض الفنى لمناقصتى الهارفونى والسوفالدى وجار حاليا إعداد المصاريف المالية للكشف عن العروض التى ستقدمها الشركات للوزارة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Aboo mar

تحليل pcr

تصحيح الاسم pcr

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة