بالصور.. هولاند: داعش عدو مشترك ولابد من الحفاظ على وحدة العراق وإعماره

الإثنين، 02 يناير 2017 12:22 م
بالصور.. هولاند: داعش عدو مشترك ولابد من الحفاظ على وحدة العراق وإعماره مؤتمر لهولاند والرئيس العراقى فى بغداد
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث الرئيس العراقى فؤاد معصوم فى قصر السلام وسط بغداد اليوم الاثنين، مع الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند مرحلة ما بعد تنظيم داعش الإرهابى وسبل تحقيق المصالحة الوطنية بين المكونات العراقية وسبل الدعم الفرنسى للعراق فى حربه ضد الإرهاب وتدريب القوات المسلحة.

وأكد الرئيس الفرنسى، فى مؤتمر صحفى مشترك مع معصوم عقب المباحثات، ضرورة حماية الأطفال من مخاطر الأفكار المتطرفة.. وقال : "إن داعش هو العدو المشترك للعراق وفرنسا وعلينا العمل على إعادة بناء وإعمار العراق".. مشددا على ضرورة الحفاظ على وحدة العراق.

وتابع : "إن الإرهابيين من داعش الأجانب يعودون إلى فرنسا وأوروبا لتنفيذ هجمات إرهابية مما يتطلب تعزيز العلاقات العراقية الفرنسية ".. مشيرا إلى دعم بلاده لقوات الجيش العراقى فى الحرب ضد داعش من أجل تحرير الموصل من قبضة التنظيم الارهابى وفق اتفاقية بين باريس وبغداد.

ومن جهته.. لفت الرئيس العراقى إلى أن فرنسا ستدعم مشروع المصالحة الاجتماعية فى العراق، مؤكدا على أهمية الدعم الفرنسى للعراق فى المرحلة الحالية.

وأعرب معصوم عن شكره للشعب الفرنسى الداعم للعراق..وهنأ الجنود الفرنسيين الذين قضوا عيد رأس السنة الميلادية بعيدا عن عائلاتهم لمساعدة العراق..مشيرا إلى أن زيارة هولاند الأولى إلى بغداد عام 2014 لعبت دورا مهما فى دعم العراق من قبل المجتمع الدولى فى حربه ضد داعش.

وقال : "إننا أكدنا للرئيس الفرنسى ضرورة الدعم الفرنسى للعراق فى المرحلة الحالية وتدريب القوات المسلحة "..كاشفا عن أن هولاند أبدى استعداد فرنسا لدعم مشروع المصالحة المجتمعية فى العراق.

 

هولاند وفؤاد معصوم
هولاند وفؤاد معصوم

 

 مؤتمر صحفى بين هولاند وفؤاد معصوم
مؤتمر صحفى بين هولاند وفؤاد معصوم

 

 مؤتمر بين الرئيس الفرنسى ونظيره العراقى
مؤتمر بين الرئيس الفرنسى ونظيره العراقى

 

 الرئيس العراقى فؤاد معصوم
الرئيس العراقى فؤاد معصوم

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة