وزيرة الاستثمار: مصر حضرت بقوة فى لقاءات منتدى "دافوس"

الجمعة، 20 يناير 2017 09:15 م
وزيرة الاستثمار: مصر حضرت بقوة فى لقاءات منتدى "دافوس" داليا خورشيد وزيرة الاستثمار
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار عن أهمية المشاركة فى منتدى دافوس العالمى باعتباره من أهم المنتديات الاقتصادية الاستثمارية.

وقالت خورشيد فى بيان لها،  من دافوس، أن مصرحضرت بقوة من خلال مشاركتها فى العديد من الجلسات وفى اللقاءات الثنائية الدولية بمنتدى دافوس.

وقالت خورشيد أنها أكدت أن عام 2017، هو عام الاقتصاد المصرى وتم إظهار ذلك خلال مختلف الجلسات بما يشجع على جذب الاستثمار الأجنبى المباشر حيث نستهدف 10 مليار دولار خلال عامين.


وأضافت أنها  التقت اليوم  مجموعة عمر الفطيم الإماراتية والرؤساء التنفيذين لسيتي بنك وكريدي سويس ولازارد الذين اعربوا عن رغبتهم في تنظيم والاشتراك في الجولات الترويجيه التي ستقوم بها الوزاره للترويج للمناخ الاقتصادي والاستثماري  في مصر والتي ستبدا قريبا.

وقالت داليا خورشيد لهذه البنوك الاستثماريه " لكم دور كبير خلال المرحله القادمه لما سيشهده السوق المصري من نشاط اقتصادي واستثماري غير مسبوق في 2017" .

واضافت خورشيد في اطار البرنامج الاقتصادي الجريئ الذي تنفذه الحكومه المصريه حاليا سنقوم بالترويج لهذا المناخ الاقتصادي الايجابي في الاسواق العالميه ونعتبر البنوك الاستثماريه شركاءنا في هذا الترويج من خلال شبكاتهم بمجتمع الاعمال في كافه الاسواق المستهدفه." 

كما التقت خورشيد برئيس مجموعه كوك التركيه القابضة المالكة لأكبر سلاسل تجاريه بيكو في العالم بحجم عماله تبلغ 100 الف شخص، الذي أعرب عن تطلعه للتوسع في من خلال سلاسل تملكها المجموعه الأم بدلا من العمل عبر موزعيين في مصر وذلك ثقة من المجموعه في مستقبل النمو في السوق المصري، حيث تعمل المجموعه في أسواق أوروبا وأسيا وتملك أشهر العلامات التجاريه التركيه في القطاع المصرفي والبنوك وتجاره التجزئه. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة