بالصور.. 16 محضراً حصيلة حملة الرقابة الإدارية على المخابز بالأقصر

الإثنين، 23 يناير 2017 03:52 م
بالصور.. 16 محضراً حصيلة حملة الرقابة الإدارية على المخابز بالأقصر ختام حملة الرقابة الإدارية بالأقصر علي المخابز
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
انتهت حملة شنها رجال مكتب هيئة الرقابة الإدارية في محافظة الأقصر، عصر اليوم الإثنين، حملة على المخابز، إلى تحرير 16 محضراً لمخابز بسبب مخالفات تمثلت فى نقص الوزن ومخالفة اشتراطات الصحة والسلامة.
 
وخلال الحملة تفقد رجال الرقابة الإدارية عدد من المخابز بمناطق شارع التلفزيون وشرق السكة الحديد وغربها ونجع الخطباء  للتأكد من توافر الخبز ومطابقته للمواصفات وصرف نقاط التموين للمواطنين وعدم التلاعب في الاوزان المقررة او بيع الدقيق في السوق السوداء ومطابقة المخابز للاشتراطات اللازمة.
 
وأسفرت الحملة عن قيام مسئولي التموين والأغذية والصحة بتحرير نحو  16 محضر، تنوعت بين اغلاق مخبز في المواعيد المقررة،  وخبز غير مطابق للمواصفات ونقص اوزان الرغيف، بالاضافة إلي مخالفات عدم وجود شهادات صحية للعاملين بالمخابز وعدم توافر وسائل الحماية والامان.
وكشف اعضاء الحملة عن عدم وجود طفايات حريق أو "خراطيم" مياه داخل المخابز، بالاضافة الي سوء حالة النظافة وعدم وجود تهوية جيدة.
 
كما كشفت الحملة عن مخالفات بالجملة تضمنت ضبط بطاقات تموينية لصرف الخبز بحوزة   مسئولي بعض المخابز، ووجود دراجات بخارية خاصة بالعاملين داخل المخبز وشكاوي من المواطنين عن سوء حالة الخبز ونقص وزنه، وعدم وجود لوحة تعليمات متضمنه مواعيد فتح وغلق المخبز.
ورصدت الحملة فروق في الكروت المسجلة بالماكينة والمسجل في الكشوف بالمخبز، فضلا عن عدم التزام أصحاب المخابز بالاشتراطات في نظافة المكان الخاص بالعجين.
 
وأطلعت الحملة علي الشهادات الصحية والرخص والأوراق الخاصة بالمخابز التي تم المرور عليها، كما تابعت مدي توافر الدقيق المدعم وجودته وسلامته، وكذلك أسعار بيع الخبز بسعر حر او ببطاقات التموين، وحرص اعضاء الحملة علي تلقي وسماع شكاوي المواطنين من الخاصة بسوء جودة الخبز.
 
وتابع أعضاء الحملة عملهم بتفقد مخازن الدقيق  وتوافر مخزون السولار ومتابعة جودة الخبز والإلتزام بضوابط العمل ونظافة المخابز، كما تم تحذير أصحاب المخابز والتجار من بيع الدقيق المدعم او التلاعب بقوت المواطنين واستغلالهم  او القيام بعمليات الغش والخداع، وطالبوهم بضرورة الحرص علي سلامة المواطنين وتوفير خبز جيد والحفاظ علي تهوية جيدة  للمخبز، وتخزين مناسب للدقيق والتاكد من عدم التلاعب بحصص الدقيق .
 
وقال عضو بالهيئة ، إن هدف الحملة هو التأكد من وصول الخبر إلى المواطنين بصوره جيده، فضلا عن التأكد من وزن الخبز طبعا للوزن المعمول به، والتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه دون أي تلاعب.
 
 
 
1- ختام حملة الرقابة الإدارية بالأقصر علي المخابز
ختام حملة الرقابة الإدارية بالأقصر علي المخابز

2- مخالفات وجود دراجات بخارية بالمخابز
 مخالفات وجود دراجات بخارية بالمخابز

3- رجال الرقابة يستمعون لشكاوي الموطنين
 رجال الرقابة يستمعون لشكاوي الموطنين

4- مخالفات سوء التهوية للخبز بالاقصر
 مخالفات سوء التهوية للخبز بالاقصر

5- حملة الرقابة علي مخابز الاقصر
حملة الرقابة علي مخابز الاقصر

6- تفتيش الرقابة الادارية علي المخابز بالاقصر
تفتيش الرقابة الادارية علي المخابز بالاقصر

7- متابعة ملفات المخابز خلال الحملة
متابعة ملفات المخابز خلال الحملة

8- رجال الرقابة يستمعون لشكاوي الاهالي
رجال الرقابة يستمعون لشكاوي الاهالي

9- جانب من حملة الرقابة بالمخابز
جانب من حملة الرقابة بالمخابز

10- حملة الرقابة علي مخابز مدينة الاقصر
حملة الرقابة علي مخابز مدينة الاقصر

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة