رئيس الوزراء يستعر ض منظومة إدارة المخلفات الصلبة بالقاهرة والإسكندرية

الإثنين، 23 يناير 2017 04:20 م
رئيس الوزراء يستعر ض منظومة إدارة المخلفات الصلبة بالقاهرة والإسكندرية جانب من اجتماع منظومة النظافة
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم الاثنين، لمناقشة الموقف الحالى الخاص بادارة منظومة المخلفات الصلبة، وملف النظافة بمحافظتى القاهرة والإسكندرية، بحضور وزيرى البيئة والتنمية المحلية، ومحافظى القاهرة والاسكندرية.
 
وعرض وزير البيئة خلال الاجتماع تقريراً حول الموقف الراهن لادارة منظومة النظافة بمحافظة الإسكندرية، وأشار  الوزير إلى أن الجهود المبذولة أسفرت عن تحسن ملموس فى أداء المنظومة.
 
 ووافق رئيس مجلس الوزاء على تمديد العقد الحالى المؤقت المبرم بين محافظة الاسكندرية والشركة المكلفة بادارة منظومة جمع ونقل المخلفات البلدية الصلبة من المناطق السكنية والشوارع إلى المحطات الوسيطة، مع إدارة المدفن الصحى بمدينة الحمام لمدة 4 شهور بحد أقصى.
 
 كما تم الموافقة على استمرار تكليف جهاز شئون البيئة فى التعاقد مع الهيئة العربية للتصنيع لنقل المخلفات اليومية من المحطات الوسيطة إلى مدفن الحمام الصحى، وكذا إتاحة التمويل اللازم لهذه العمليات من اعتمادات الخطة القومية العاجلة التى سبق أن وافق عليها مجلس الوزراء، وذلك لحين توقيع عقد جديد فى هذا الشأن.
 
وفيما يتعلق بالمديوينة المستحقة للشركة المكلفة باعمال النظافة بمحافظة الاسكندرية فقد تم الاتفاق خلال الاجتماع على اتخاذ مجموعة من الاجراءات العاجلة لتسوية تلك المديوينة.    
 
وعرض وزير البيئة الملامح العامة للمنظومة الجديدة لادارة المخلفات البلدية بالإسكندرية والتى تتضمن المجمع السكنى وانشاء محطات وسيطة جديدة ومجمع للتدوير لانتاج الوقود البديل والكهرباء يتم تنفيذها من خلال تحالف من عدة شركات، وهو ما يعد أول نموذج للادارة المتكاملة لمنظومة المخلفات الصلبة على مستوى الجمهورية ويضمن العمل على استدامة المنظومة وحل مشكلة رفع القمامة بالكامل فى المحافظة،
 
ومن جانبه، عرض محافظ القاهرة تقريراً حول الموقف التنفيذى لمنظومة النظافة بالمحافظة، سواء من جانب الشركات أوهيئة نظافة القاهرة، والخطط المقترحة لتطويرها.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة