عمرو الشوبكى: ليس لدى تفسير لتأخر تنفيذ حكم تصعيدى للبرلمان

الإثنين، 23 يناير 2017 09:44 ص
عمرو الشوبكى: ليس لدى تفسير لتأخر تنفيذ حكم تصعيدى للبرلمان عمرو الشوبكى مستشار رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتورعمرو الشوبكى مستشار رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إنه يتمنى أن تكون الوعود هذه المرة بشأن تصعيده للبرلمان وتنفيذ الحكم يرى النور، والتى صدرت من رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال بنتفيذ حكم محكمة النقض بشأن تصعيده نائباً لدائرة الدقى والعجوزة، مؤكدا أن البرلمان مؤسسة تشريعية، وينبغى أن تكون نموذج لاحترام أحكام القضاء بصرف النظر عن الأشخاص فالقضية تخص دولة القانون.

وأضاف الشوبكى فى تصريحات لـ"اليوم السابع، أنه ليس لديه أى تفسير لتأخر تنفيذ حكم المحكمة، على الرغم من الوعود السابقة لرئيس البرلمان وهيئة المكتب بتنفيذ أحكام القضاء، مشيرا إلى أننا نحن أمام حكم بات ويجب تنفيذه.

وأوضح أنه لم يتلق أى اتصالات حتى الآن منذ صدور الحكم، على الرغم من أن هناك علاقة طيبة تربطة بالدكتور على عبد العال منذ لجنة الخمسين، مشيرا إلى أنه كان هناك تواصل بين الدكتور على عبد العال، والمحامى عصام الإسلامبولى بشأن التصعيد، مشيداً بوقف عدد من نواب البرلمان الذين وقعوا على بيان يطالبون فيه رئيس البرلمان بتنفيذ حكم المحكمة.

متابعا:" الكثير من النواب الذين وقعوا على البيان لم يربطنى بهم أى علاقة، مضيفا أن موقفهم مبنى على السعى والحرص على تنفيذ أحكام القضاء، واحترام دولة القانون".

الجدير بالذكر أن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب كان صرح بأن، عمرو الشوبكى سيكون ضمن أعضاء المجلس قريبًا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

من افضل الامور

ان يتم التجاهل وعدم تصعيد شخصيه غريبه لها اجنده خاصه ومفهوم خاص ولعشاقه يرجي متابعه سمومه التي يكتبها وينشرها عبر المصري اليوم صحيفه السواد وكارهي الوطن ومتعرفش هو فاضي لكتابه مقالات مع سفرياته الكثيره وندواته واجتماعاته تحس كانما حد بيكتب له كل يوم حاجه تشل بجد كلام محدش يفهم منه هو عاوز ايه ولا ايه المطلوب سوي انا انا انا انا انا افهم شخص في الكون ويجب ان اكون رئيس وزراء مصر يا رجل دي مصر مش حي الدقي .

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو العُريف

نص هو . . ونص أنت .

أفهم الفولة يا عم الشوبكي . . المجلس قال يعدل بينكم وما يزعلش حد . . فيقسموا الدورة عليكم . . أحمد النص . . وانت النص التاني . .

عدد الردود 0

بواسطة:

amr21

ابتسم انت فى مصر

يا دكتور متزعليش انت نسيت انك فى مصر و زى ما حضرتك عارف البلد دى مفيش قانون بينفذ الا لما الاسياد يكونوا عاوزينه يتنفذ شوف يا دكتور انت قيمتك كبيرة و اكييد كنت هتضيف للبرلمان قوة بوجودك و كمان هتخدم الناس بشكل اكبر عشان كده هما مش عاوزيين ينفذوا الحكم و اكييد خايفيين من العفريت انه يطلع لهم سيديهاتهم .

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن الدقي

بسيطة إرفع على رئيس البرلمان قضية بصفته لعدم تنفيذه حكم قضائي. و إطلب تعويض ضخم

بسيطة إرفع على رئيس البرلمان قضية بصفته لعدم تنفيذه حكم قضائي. و إطلب تعويض ضخم

عدد الردود 0

بواسطة:

Emad

انت رجل طيب

اللي بتربطه بك علاقة طيبة ، خايف منك!

عدد الردود 0

بواسطة:

yaso12

احترام القانون

ماذا ينتظر من برلمان لا يحترم القانون الذى يسنه او القضاء

عدد الردود 0

بواسطة:

ههههه

والله عيب جدا

البرلمان اللى بيشرع ويسن القوانين ، يرفض اعمال القانون على ابن مرتضى منصور !!! ده اسمه ايه بالذمه ؟ مستنيين لما مدة البرلمان تخلص والراجل يدخل الانتخابات من جديد؟

عدد الردود 0

بواسطة:

صابر صبري

بصراحة نائب ما تنفعش

انا عاوز اعرف لما نائب ناجح وصدر له حكم جاي يصرح انه ماحدش اتصل بيه علشان يتصعد للمجلس طيب هو عاوز الناس مثلا هي اللي تتحرك له وتجيب له حقه المفروض ده لو نائب صح كان اول ما حس ان هناك تباطئ وتلاعب كان لجأ للقضاء تاني واتهم رئيس البرلمان بعد تنفيذ الحكم وخد موقف إيجابي لكن ده نائب فشل يأخذ حقه وفشل في إدارة قضيته طيب كيف يدور على حق الشعب الغلابة صدقوني ده نائب وانسان ما ينفعش والغريبة انه معه دكتوراة واسم ومركز مش عارف على ايه يا ليتك كنت جاهل ولا أي حاجة كانت المصيبة اخف

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

ياجماعة الموضوع بسيط - المسشار مرتضى تحدى محامي الشوبكي مناقشته في القانون 107 و108 لمجلس النواب

القاضي حكم بما يراه من ادلة وبراهين وقال طالما الامركذلك فالاحق بالصعود لمجلس النواب هو الشوبكي (هو في ذلك غير معني بالقوانين واللوائح المنظمة لمجلس النواب- هذا شأن أخر )- فهناك قوانين ولوائح منظمة لمجلس النواب منها 107 و108 ويمكنكم العودة لتسجيلات المستشار مرتضى بهذا الشأن - ستعرفون انه لابد من اعادة الانتخاب في الدائرة كلها وليس فقط هذين المرشحين - ولهذا فالمستشار مرتضى هدد المجلس انه سيفعل المادتين اذا تم تصعيد الشوبكي واكثر من مرة المستشار مرتضى تحدى الشبكي او محاميه او اي شخص اخر لمناقشته - الا انهم لم يفعلوا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة