أكرم القصاص - علا الشافعي

مصادر: التعديل الوزارى فى مرحلته النهائية.. والاعتذارات تعرقل إعلانه

الإثنين، 23 يناير 2017 01:48 م
مصادر: التعديل الوزارى فى مرحلته النهائية.. والاعتذارات تعرقل إعلانه المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر حكومية أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أوشك على الانتهاء من التعديل الوزارى المرتقب، حيث أنه حاليًا فى مرحلته النهائية، ومن المقرر أن يتم الانتهاء منه بالكامل الأسبوع المقبل لعرضه على مجلس النواب.
 
وأضافت المصادر لـ" اليوم السابع" أن التأخير فى الإعلان عن الأسماء المرشحة للتعديل الوزارى يأتى لكثرة الاعتذارات، وتابعت: "هناك وزارات كانت سيتم تعديلها، والاعتذارات قد تؤدى على بقاء وزرائها".
 
وفيما يتردد عن تغيير بعض الوزارات السيادية، أكدت المصادر أن هناك اتجاه لذلك ببعض الوزراء السيادية، ولكن لم يتم الاستقرار على ذلك نهائيًا. 
 
وأضافت أنه طبقًا للدستور فإن لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء التشاور فى التعديل الوزارى، ثم عرض قائمة المرشحين على مجلس النواب للتصويت عليها.
 
وأشارت المصادر إلى أنه كان من المقرر الانتهاء من قائمة المرشحين للتعديل الأسبوع الجارى إلا أن الاعتذارات سبب التأخير.
 
وفى السياق متصل، تابع رئيس الوزراء، اجتماعاته المستمرة مع الوزراء، حيث عقد اجتماعا اليوم الاثنين مع الدكتور احمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية والدكتور خالد فهمى، وزير البيئة لمتابعة عدد من الملفات المتعلقة بكل قطاع.
 
 يأتى ذلك فى الوقت الذى تسود فيه حالة من الترقب داخل أروقة الوزارات، ترقبا للتعديل الوزارى المرتقب، ومن سيرحل ضمن هذا التعديل، كما أجل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع المجموعة الاقتصادية الذى كان مقرر له اليوم الاثنين وتوجه لمتابعة المشاورات النهائية للتعديل الوزارى.
 
وعلى جانب آخر، بحث المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء فى اجتماع اليوم الاثنين الموقف التنفيذى لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بمدينة السادس من أكتوبر، ضمن مشروع مصر القومى للنهضة العلمية، وذلك بحضور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة التى تشرف على التنفيذ، وممثلين عن مجلس إدارة المدينة.
 
وأكد رئيس مجلس الوزراء على ما يمثله هذا الصرح القومى من أهمية على المستوى الوطنى، فى ضوء ما سوف يحققه من أحداث نقلة علمية وتكنولوجية فى مصر خلال المستقبل القريب، وتوفير بيئة حاضنة للعلوم والعقول المفكرة القادرة على الإبداع والبحث العلمى، بما يساهم فى خدمة أهداف الاقتصاد القومى ودفع التنمية العلمية والصناعية، من خلال إعلاء قيمة البحث العلمى، إلى جانب الربط بين البحث العلمى واحتياجات السوق، والمساهمة فى ادخال صناعات فى مجالات متقدمة.
 
وصرح السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه قد تم خلال الاجتماع استعراض المكونات الخاصة بالمشروع، وما تحقق حتى الآن فى إطار تنفيذه، وتمت الإشارة إلى أنه يجرى حالياً العمل على تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية بشكل متواز، على مساحة تبلغ نحو 200 فدان، وتصل التكلفة الإجمالية للمشروع لـ 4.2 مليارات جنيه. 
 
ويتضمن مشروع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا عدداً من المعاهد العلمية ومراكز الأبحاث فى العديد من المجالات الحيوية التى تهم المجتمع المصرى فى مقدمتها: علاج الأوبئة، والطاقة الجديدة والمتجددة، وتحلية المياه، حيث يجرى العمل على تجهيز تلك المراكز والمعاهد وفق مستوى علمى راق كما تضم نخبة منتقاة من العلماء والباحثين المصريين عاد معظمهم من كبريات الجامعات العالمية. كما يتضمن المشروع مركزاً لأبحاث الخلايا الجذعية، وآخر للنانو تكنولوجى والذى يستخدم فى العديد من التطبيقات منها: الصحة، والأجهزة الطبية الحديثة، والطاقة، والإتصالات، وغيرها من صناعات العصر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله

جذب إستثمارات بطريقة ذكية

بأن يتم إصدار شهادات إستثمار مثل مشروع قناة السويس لتمويل بناء مصانع هامة مثل مصانع سيارات ومصانع تكنولوجيا ومصانع إنتاج خامات الأدوية وغيرها ، وبعد الإنتهاء من بنائها وتبدأ في الإنتاج يتم طرحها في البورصة وسداد قيمة شهادات الإستثمار

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق ترابك يا بلدي

احمد زي الحاج احمد... التغيير رقم 3627 في وزرارات المحروسه,,, ما هو المطلوب؟

التغيير في الفكر - اطلاق حرية اتخاذ القرار للوزير - الشجاعه في اتخاذ القرار - التوقف عن كلمة بناءآ علي تعليمات الرئيس - الشعور باحتياجات المواطن البسيط - التوقف عن التوازنات في التعيين و الكوته ما بين مستشار و استاذ جامعي و لواء شرطة و لواء جيش و سيده و قبطي ( ما يطلق عليه "" تولية اهل الخبره و ليس اهل الثقه"" ) و الله الموفق و المستعان

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق سلطان

قهوة التحرير والتغيير المرتقب

في كل مرة يتم فيها تعديل وزاري يخرج علينا السيد رئيس الوزراء بأن اختيار الوزراء يتم علي أساس الكفاءة والقدرة علي تحمل المسئولية والنزاهة ... الخ من شعارات ثم لانلبس باحداث تغيير وزاري بعد عدة شهور فمن أين ياتي رئيس الوزراء بالوزراء وهل يتم اختيار الوزير دون الانصات لأفكاره ورؤيته للنهوض بالقطاعات التابعة لوزارته أم أن قهوة التحرير لها دور في التعيين ربما

عدد الردود 0

بواسطة:

elelimy312@gmail.com

التعديل الوزاري

ارحمونا بقى من شريف إسماعيل دة بتاع مكاتب والدنيا ولعت حرام عليكى

عدد الردود 0

بواسطة:

تغيير

تغيير منظومة كل وزراة مش الوزير

تغيير الوزير وبقاء المنظومة الفاسدة داخل كل وزارة ومديرية يساوى صفر ... داخل كل وزارة ومديرية وجوه منذ ثلاثين سنة تمثل الفساد بعبقرية وخبرة فتفسد اى وزير واى وكيل وزارة .للاسف من يريد التغيير فعليه بهؤلاء الحيتان اولا والا فلاتغيير ولافائدة .

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد شرف الدبن

من رئيس الوزراء؟

?نريد وزاره ي يرأسها المهندس. شريف إسماعيل .

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس إستشاري عالمعاش / حمدي حمد

هل ممكن إستيراد وزير ؟ لا أعتقد !

لا تغيروا وزير الاّ إن كان ضالع في فساد أو او .. لأن الوزير لن يغير ثقافة حكوميه تأبي أن تغير نفسها .. الثقافه المطلوبه أن يصبح الوزير أحد تروس الماكينه التي تحمي الأرض وتطعم الشعب وتعتني به من كافة النواحي وتحميه وتحمي عرضه وماله وو وأن يشارك في كل قرار قبل إتخاذه

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

مش مهم الاسماء المطروحة

مين مين يمشى ومين يقعد المهم عايزين حكومة تحس بينا تحس بشعب مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيدغرب

الفشل

ماتنفعش ان تعتذر انت من الوزاره كلها لانك فاشل ومالديك حلول اصلا ارجوا الاعتذار

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الاعتذارات ...ههههه...حجه الحكومه لاطاله امد استمرارها ...

.....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة