لخدمة ذوى الإعاقة السمعية..

مصطفى الجندى لـ"كل يوم": يجب توفير مترجمين إشارة فى كافة المؤسسات الحكومية

الأربعاء، 25 يناير 2017 02:24 ص
 مصطفى الجندى لـ"كل يوم": يجب توفير مترجمين إشارة فى كافة المؤسسات الحكومية النائب مصطفى الجندى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب مصطفى الجندى، رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بالبرلمان، إنه تحدث مع قيادات ائتلاف "دعم مصر" بشأن مطالب ذوى الإعاقة ومناقشتها ومن ثم إرسالها إلى اللجنة المختصة بالبرلمان، مشيراً إلى ضرورة توافر مترجمين لذوى الإعاقة السمعية فى كل مصلحة حكومية وبخاصة المستشفيات وأقسام الشرطة، كون المصابين هذا النوع من الإعاقة يعانون فى التعبير عن مطالبها خلاف باقى الإعاقات.
 
وأضاف "الجندى" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب عبر فضائية ON E، أن لذوى الإعاقة حق فى الدستور يجب تطبيقه، مشدداً على ضرورة تأسيس مدارس للمترجمين خاصة بعد ارتفاع عدد من لديهم إعاقة سمعية بلغ 5 مليون مصرى، وتابع:" حقكم علينا وليكم حق فى الدستور لازم تخدوه " –فى إشارة منه لذوى الإعاقة السمعية الذين استضافهم مقدم البرنامج وعبروا عن غضبهم تجاه تجاهل الحكومة لمطالبهم المشروعة والمنصوص عليها فى الدستور.
 
وشدد النائب البرلماني، على أنه سيعمل على إعادة حلقة الإعلامى عمرو أديب مع ذوى الإعاقة بشأن المعاقين سمعياً على البرلمان بهدف دراسة مطالبهم والعمل على تنفيذها، وتابع:"أوعدكم أن كل وأحد طلب مطلب منصوص عليه فى الدستور سنسرع فى تنفيذه".
 
وتطوع "الجندى" بشراء لوحات قامت برسمها إحدى المعاقات سمعياً بأى ثمن بغرض عرضها على البرلمان، وتابع:" لتكون بمثابة صرخة لمطالب ذوى الإعاقة السمعية".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة