إشادة واسعة بحوار الصراحة للسيسى مع الشباب فى أسوان.. برلمانيون يؤكدون: الرئيس وجه جرس إنذارا للضعف الحكومى.. وطمأنته للمصريين عن سد النهضة تؤكدمواجهة الدولة أى تهديد.. وحمدى بخيت: الحديث توعية وطنية

السبت، 28 يناير 2017 12:46 ص
إشادة واسعة بحوار الصراحة للسيسى مع الشباب فى أسوان.. برلمانيون يؤكدون: الرئيس وجه جرس إنذارا للضعف الحكومى.. وطمأنته للمصريين عن سد النهضة تؤكدمواجهة الدولة أى تهديد.. وحمدى بخيت: الحديث توعية وطنية الرئيس السيسى خلال مؤتمر الشباب بأسوان
كتب محمد السيد ومايكل فارس واحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسى فى حواره  المفتوح مع شباب الصعيد بأسوان على هامش المؤتمر الوطنى الثالث للشباب، والذى شدد فيه على ضرورة تنمية مرافق الدولة بشكل جيد لمواجهة الزيادة السكانية الكبيرة، مؤكدين أن الرئيس طمأن المصريين بشأن سد النهضة وأنه وجه جرس إنذار لوزيرى التربية التعليم والتعليم العالى.

من جانبه، قالت النائبة سامية رفله، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى طمأن المصريين بشأن سد النهضة، وأكد أنه لا يوجد أى تهديد للأمن القومى بشأنه، وأن الدولة المصرية لن تسمح بان يشكل السد أى خطورة على حصة مصر فى مياه نهر النيل.

وأضافت عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن القاهرة تتخذ كافة الإجراءات والخطوات التى تضمن من خلالها عدم تأثير السد على حصتها، ولن تترك أى تهديد لمياه نهر النيل، موضحة أن الرئيس السيسى مصدر ثقة للمصريين، وأن طمأنيته ستكون محل اعتبار لدى الشعب المصرى.

وأكد حمدى بخيت عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يعتمد فى كل خطاباته أو حديثه الشباب فى المؤتمرات على الوعى الوطنى والإرادة الوطنية والوفاق الوطنى، مضيفا أن تلك الأمور هى التى تنجى أى أمة من أى أمور صعبة تواجهها.

وعن حديث الرئيس السيسى خلال نقاش مع مجموعة من شباب صعيد مصر بمؤتمرهم الوطنى بأسوان بأن هناك عقبات قانونية تؤخر تطوير شركات قطاع الأعمال العام لابد من حلها، أضاف بخيت قائلا: "لو هناك أى عقبات قانونية مجلس النواب موجود، نحن فى مرحلة تحتاج مننا جهد ولكن ما تعرضه الحكومة على مجلس النواب لا يليق بدوره وما تقدمه له لا يليق بدوره ولو الامور فى هذا الإطار أعتقد ان المجلس موجود وأى شىء يعرض عليه سيعكف على دراستها ويصدر القوانين الصحيحة".

وأشار بخيت إلى أن هناك نوع من قلة الوعى والفهم لدى المصريين وموروث وأنه لا يوجد أى رؤية مستقبلية، لافتا إلى أن عدم إدراك حجم المشكلة يأتى بسبب الموروث، وأن الجميع يتحدث عن الأنا بصوت عال.

وتابع حمدى بخيت عضو مجلس النواب حديثه قائلا: "الفاسدين المتواجدين فى كل وزارة وكل جهة بسبب قلة الوعى والفهم والإرادة، التجار الجشعة والمواطنين المتماشين مع جشعتهم بسبب قلة الوعى".

وأوضح النائب عمرو الجوهرى، وكيل لجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن الشعب المصرى مقدر للتحديات والظروف التى تعانى منها الدولة المصرية، موضحا أنه لا بد من المساهمة فى مواجهة الظروف والتحديات الحالية من خلال تعريف الشعب المصرى لكل التحديات الراهنة.

ونوه وكيل لجنة الاقتصادية بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى حول طرق مواجهة خسائر شركات قطاع الأعمال يتطلب من الحكومة وضع خطة عاجلة لتحويلها إلى شركات رابحة من خلالها بحث المعوقات التى تقف أمام شركات قطاع الأعمال.

وشدد وكيل لجنة الاقتصادية بمجلس النواب، على ضرورة أن يكون هناك استقدام لعمالة أجنبية بنسبة 10%، تساهم فى تطوير قطاع الأعمال، وشراء معدات حديثة، وتوفير منافذ بيع لمنتجاتها تلك الشركات، وضرورة أن يكون هناك تعاون بين وزارة قطاع الأعمال والاستثمار والتجار والصناعة فى تحسين أوضاع تلك الشركات.

وقال النائب إبراهيم حجازى، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه رسائل وجرس إنذار لوزيرى التربية والتعليم والتعليم العالى حينما قال خلال كلمته بمؤتمر الشباب الوطنى الثالث فى أسوان: "إن مصر لديها مدارس وجامعات فنية كثيرة، الدولة والمسئولون لا يستخدمونها الاستخدام الأمثل، مضيفا: "لكن يتبقى أن الطلب على العمل سيكون العامل الرئيسى لتحسين قدرة الأيدى العاملة فى مصر، وكلما زاد الطلب على الأيدى العاملة السوق يفرض نفسه".

وأوضح حجازى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، قائلا: "يجب نسف التعليم الفنى وبدئه من جديد بمحاول جديدة، ونحن دائما ما نلوم الحكومة ووزراء التربية والتعليم والتعليم العالى والتعليم الفنى، بأنهم لا يلتفتون إلى آراء تصليح التعليم وينتظرون كلام الرئيس لاتخاذ الإجراءات، فبالتالى كلام الرئيس جرس إنذار للوزراء لاتخاذ ما يرونه مطابقا للوضع القائم".

وتابع حجازى حديثه قائلا: "ماقاله الرئيس رسالة للقائمين على التعليم وإنذارات غير مباشرة فهل حان الوقت لرحيل الوزراء والحكومة أم لا؟.. وإن لم يستجيبوا فعليهم الرحيل"، مشيرا إلى أن لجنة التعليم بالبرلمان تدرس مشروع قانون خاص بالتعليم الفنى.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أكد أن القرارات الاقتصادية كان الهدف منها مواجهة المشكلة الاقتصادية بشكل حاسم وقاس، وكلنا كمصريين نعانى - الفقير والمتوسط والغنى - مشيراً إلى أن هذا أمر تأخر كثيراً، وكل حكومة تكون خائفة تتحرك بهذا الشكل بسبب تأثيراته.

وأضاف خلال نقاش مع مجموعة من شباب صعيد مصر بمؤتمرهم الوطنى بأسوان: "نحاول نحافظ على شركات قطاع الأعمال التى تعمل فى الدواء ونعيد إحيائها مرة أخرى"، متسائلاً: "هل لدى مصر إمكانيات أن تدخل على شركات قطاع الأعمال ببرنامج لإعادة تأهيلها لتقوم بدورها فى الاقتصاد المصرى؟".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قال خلال لقائه الثانى بمؤتمر الشباب المنعقد بمدينة أسوان، إن قلق المصريين بشأن قضية مياه نهر النيل مشروع جدًا جدًا.. متابعًا: "دى حياتنا.. مصر قائمة على النيل منذ 7 آلاف سنة ومعندناش غيره ومحدش يقدر ينكر، والأمور تسير بشكل جيد فى إطار اتفاق مع الإثوبيين.. ومحدش يقدر يعبث بمياه النيل لأنها مسألة حياة أو موت".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة