بريطانيا تحصل على إعفاء لرعاياها المزدوجى الجنسية من حظر السفر الأمريكى

الإثنين، 30 يناير 2017 05:10 ص
بريطانيا تحصل على إعفاء لرعاياها المزدوجى الجنسية من حظر السفر الأمريكى تريزا ماى رئيسى الوزراء البريطانية
لندن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت بريطانيا، الاحد، أنها حصلت على إعفاء لرعاياها المجنسين والمزدوجى الجنسية من القيود الجديدة التى فرضها الرئيس الاميركى على السفر الى الولايات المتحدة، مؤكدة ان البريطانيين الذين يحملون جنسية احدى الدول السبع المشمولة بقرار الحظر لا يسرى عليهم قرار المنع.

 

وقالت وزارة الخارجية البريطانية على موقعها الالكترونى ان الوزير بوريس جونسون حصل على هذا الاعفاء خلال "نقاشات مع الحكومة الاميركية".

 

واوضحت الوزارة ان المسافرين الذين يحملون اضافة الى الجنسية البريطانية جنسية احدى الدول السبع المشمولة بقرار الحظر الاميركى (العراق وايران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن) و"يسافرون الى الولايات المتحدة انطلاقا من دولة اخرى" غير هذه الدول السبع لن يسرى عليهم قرار الحظر.

 

واضافت ان الاستثناء الوحيد يتمثل ب"اجراءات تحقق اضافية" يمكن ان يخضع لها البريطانيون الذين يحملون ايضا جنسية احدى الدول السبع ولكن فقط اذا توجهوا الى الولايات المتحدة "انطلاقا من احدى هذه الدول السبع، مثلا بريطاني-ليبى يتوجه الى الولايات المتحدة انطلاقا من ليبيا".

 

واكدت الوزارة ان كل "البريطانيين المولودين فى احدى هذه الدول" السبع يمكنهم ان يتوجهوا الى الولايات المتحدة حتى وان انطلقت رحلتهم من احدى هذه الدول.

 

وبعد يومين من محاولتها التقرب من واشنطن، دانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى الاحد القيود على الهجرة التى فرضها الرئيس الاميركى دونالد ترامب، اثر تعرضها لانتقادات شديدة لرفضها القيام بذلك منذ البداية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة