أكرم القصاص - علا الشافعي

رجاء الجداوى: تحية كاريوكا تزوجت 17 مرة.. ووصلت لحالة من الزهد والرضا

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 11:13 م
رجاء الجداوى: تحية كاريوكا تزوجت 17 مرة.. ووصلت لحالة من الزهد والرضا رجاء الجداوى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الفنانة رجاء الجداوى، إن الفنانة تحية كاريوكا، تزوجت 17 مرة لأن ماحدش لمسها غير فى الحلال، وكانت هى اللى بتختار، مشيرة إلى أن رشدى أباظة أكثر من أحبت.

وأوضحت فى حوارها ببرنامج "هنا العاصمة" مع الإعلامية لميس الحديدى عبر فضائية CBC  أن كاريوكا تعرضت للسجن، والحس الوطنى لديها كان عاليا، مضيفة: "كانت بتقولى لو فيه قرش حرام ضاع منى بحمد ربنا إنه خلصنى منه.. ووصلت لمرحلة كبيرة من الزهد والرضا".

وأضافت أن الشىء الوحيد الذى وجدناه فى خزينة تحية كاريوكا بعد وفاتها هو دبلتها من فايز حلاوة وكانت موجودة فى علبة قطيفة.
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف

ملايين من الشباب سيصلون لحالة الزهد بزيجة واحدة

عاشت حياتها بالطول و العرض فلما تزهد و هي في أرذل العمر فده شيء طبيعي. الزهد يكون و الانسان بملك الدنيا من شباب و مال و شهرة ثم يزهد في ذلك كله.

عدد الردود 0

بواسطة:

م.امين السويسي

الحساب فقط للمولى .. علينا فقط ان نتقي الله في حياتنا

لا يجب ان نحكم على احد من الاموات ابداً .. من يستطيع ان يجلس على كرسي المولي عز و جل و يحكم في الناس ..؟؟ من يجرؤ ؟ من يستطيع ان يقول هذا طاهر و هذا غير طاهر ؟ من يعلم الخفيات و من يعلم الضمائر و النيات ؟؟ سبحان الله جل و علا اسمه تعالى .. هو وحده الذي بيده الجنة و النار لأنه هو سبحانه العالم بخفقات القلوب و النيات .. قال تعالى ( وَخُلِقَ الإِنسَانُ ضَعِيفً - ﴿وَآتَاكُم مِّن كُلِّ مَا سَأَلْتُمُوهُ وَإِن تَعُدُّواْ نِعْمَتَ اللّهِ لاَ تُحْصُوهَا إِنَّ الإِنسَانَ لَظَلُومٌ كَفَّارٌ . ﴿ِنَّ الْإِنسَانَ لَكَفُورٌ مُّبِينٌ﴾ .﴿إِنَّ الْإِنسَانَ خُلِقَ هَلُوعًا * إِذَا مَسَّهُ الشَّرُّ جَزُوعًا * وَإِذَا مَسَّهُ الْخَيْرُ مَنُوعًا﴾ ..فهو تعالى يهدي من يشاء و ان رحمته وسعت السموات نرجو من السيدة الجداوي ان تترحم على الفنانة تحية كاريوكا .. و ان تتذكر فنها و كلماتها و مواقفها الطيبة ..و كذلك ليعلم الجميع الدرس ان الانسان سيموت يوما و يقف للحساب امام المولى عز و علا اسمه الكريم فكن كريما حليما بسيطا طائعا لله محب للناس مخلصا لله و لبلادك و لاسرتك و اصدقائك و اولادك .. ستجد [اذن الله الرحمة في وقت الحساب

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

مش عارف ليه بتربطوا الزهد بعدد الزيجات

فالزهد حالة شعورية وجدانية وكحالة ايمانية تتجاوز ذلك بما يلقى فى النفس من عوامل الرضا والايمان بما يطوع ارادة الانسان ويرتقى بعزمه حتى يعزف عن أشياء محبوبة للناس وكانت كذلك بالنسبة له فرغب عنها حبا فى الله لذا الزهد فى الشئ لا يجرى إلا ايمانا او قربى لله لذا عندما عزم رجلا على ان يصوم الدهر وثان على ان يقوم الدهر وثالث على ألا يتزوج النساء ردهم النبى عن ذلك لذا فالزهد فى النساء لا يمكن ان يكون زهدا على ما اشرت لما يخالف الفطرة ويمثل عدوانا على المجتمع خاصة ومن يدعى الزهد فى النساء جاء من رحم النساء ! وكل ما أعيبه انا على السيدة المحترمة تحية كاريزكا انها كانت فى كل مناسبة تدافع عن الرقص [ المحترم ] ولا يوجد من الأصل رقص بلدى او شرقى محترم لانه بداءة يقوم على ابراز عوامل نعوم الفتنة والرشاقة وكلما ابتذلت الراقصة فى ابراز مفاتنها الجسدية او الحركية كلما تحققت درجة الاجادة حتى انها قبيل وفاتها لم تأتمن على طفلة كانت تبنتها سوى راقصة سافرة . لكن الأعمال دائما بخواتمها وأعلم أن تحية كانت تسعى للتقرب من الله فى كثير كما أنها وهى تمارس الرقص كعمل فى شبابها كانت تغلب عليها دائما سمات بنت البلد المصرية الجدعة ويكفيها انها مع ذلك عندما مثلت فى السينما لم تبتذل فى أدوارها او مشاهدها مثل كثير من الممثلات آنذاك ..فلنترحم على أمواتنا جميعا فهم فى ذمة الله ..

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

17 مرة ... أكيد كانت ساكنة في شقة المأذون

---

عدد الردود 0

بواسطة:

سيدة متزوجة

هـــــــــــــــــــــــــــــو اللــــــــــــــــــــــــه سبحانه جلا و علا اسمه

شكرا للمهندس امين السويسي ..قال باختصار ما نريد ..ليس المهم من يمدحهم الناس ..فالناس عادة تحكم بالظاهر ..فكثير ما نسمع عن رشوي الحج و العمرة و البعض يبدو صائما امام الناس و هو غير ذلك في بيته ... فليس مهم من يراهم الناس بل من يقبلهم الحق سبحانه و تعالى .. قد تعمل عملا للخير و يبدو صغيراً في عيني الناس و لكن الله يري قلوب الجميع لأنه سبحانه هو من سيحاسب الجميع .فإطعام قطة عمل رحمه و له ثواب عند الله و كذلك التبرع لعلاج مريض او انقاذ غريق او مساعدة انسان في الحصول على عمل ..أشياء نعملها نحصل بها على رضاء المولي و نفوز برحمته سبحانه ... فيجب ان لا نقول هذا في النار و هذا في الجنة ..بل نقول رحم الله الجميع و اسكنهم فسيح جناته ..فلاعب الكرة يقضي حياته الظاهرة امام الناس يجري و يلعب و يقف و يقع .. و قد يراه البعض بعيداً عن الدين و عن المولى عز وجل و لكن الله سبحانه هو من يراه في قيامه لصلاة الفجر و حفظه لنفسه من الكبائر و احسانه و بره لوالديه و للمحتاج .. فعند موته قد يتجرأ البعض و يقولوا هذا في النار و العذاب .. نقول لهم لا يا سادة .. من يستطيع ان يري خفايا الاعمال و خفقات القلوب ؟ هو الله الذي لا اله غيره و الذي بيده السماء و الأرض و هو الرازق العاطي سبحانه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد المحسن

رد مكفول

خير الاعمال خواتيمها والله أعلي و اعلم بها و بِنَا حين نصبح بارذل العمر . ربنا يرحمها و يرحمنا و يرحم امواتنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة