صورة اليوم.. يا مقبل يوم وليلة إطوى السكة الطويلة

السبت، 21 أكتوبر 2017 09:00 ص
صورة اليوم.. يا مقبل يوم وليلة إطوى السكة الطويلة صورة اليوم
كتبت إسراء عبد القادر - تصوير سامى وهيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكل منا وجهته ومقصده، ولكل منا بيته ومنزله الذى يسكنه، قد يكون هذا البيت بلدا أو قرية صغيرة أو منزلا أو حبيبا فى شكل أب أو أم، أو حبيبا ينتظره بقلب ملهوف وروح تحبس أنفاسها حتى تنظر العين عودة الغائب.

حال كثيرين من أبناء محافظات مصر المختلفة والمغتربين بحثا عن لقمة العيش، ينتظرون موعد عودتهم إلى بيتهم منذ اللحظة الأولى التى يغادرون فيها هذا البيت، ويودعون غربتهم بنظرة مليئة بالتأمل، والأسئلة معا، عن كل هذه المشاعر المتدفقة من الغربة والتى تواجههم فى كل مرة يصعدون فيها على متن القطار، فينظرون لما يواجهون من هموم ومشاكل وصعاب، وما يتركون ورائهم من مشاعر ودفء.

تنظر إلى صور راكبى القطارات فتشعر أن لسان حالهم جميعا "هيا أبها القطار .. إنطلق .. اسرع .. عينى تشتاق لرؤية البيت وقلبى يحن لرؤية الأحبة وعقلى يريد أن يرتاح من كل صخب الغربة ومعاناتها، هيا إجتاز هذه المسافة الطويلة وأذهب إلى بلد المحبوب.

قطار-(2)
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

Raafat R

من اكثر من سنة وهذا القبر يجوب شوارع القاهرة

من اكثر من سنة وسيارة الاسعاف هذه التى تحمل لوحاتها كلمة قبر يجوب شوارع القاهرة والحقيقة شاءت الظروف وقتها ان اسير خلفها ووجدتها تدخل مستشفى جامعة عين شمس التخصصي بالعباسية وعند وقوفها نزلت وتوجهت الى السائق واخبرته كيف ترضى انت ومن هو مسئول بالاسعاف ان تكون ارقام السيارة تحمل قبر وهى سيارة اسعاف وكنت اتحدث اليه بغضب وشدة وصوت عالى واتهمته بالتقصير وسوء النية هو ومن سمح بوضع لوحة قبر على سيارة الاسعاف وللاسف سكت السائق ولم ينطق --- عموما الكلام ده من اكثر من سنة والمفاجاة ان العديد من سيارات الاسعاف تحمل لقب قبر مع ارقام عددية مختلفة ويمكنكم مشاهدتها مركونة داخل مستشفى عين شمس التخصصى بالعباسية -- ويبدو ان من وافق من هيئة الاسعاف على اختيار لقب قبر يوضع على سيارات الاسعاف من الخلايا الارهابية النائمة المنتشرة بكل مكان بالوطن --- يا ترى بعد هذا المنشت والحبر المنشور بالجريدة هل ستصحح هيئة الاسعاف هذا الخطاء المقصود منها لتشويه الاسعاف والسخرية منه ومرة ثانية سيارات قبر هذه مرصوصة داخل مستشفى عين شمس التخصصى امام جامعة عين شمس -- فهل من مصحح لهذا الفعل الفاضح -- وهل من جزاء رادع لمن وافق على وضع قبر على الاسعاف

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب محمود

يا مقبل يوم و ليلة

اطوي الغربة طويلة .و ديني بلد المحبوب . فكرتني بفريد الاطرش و اغانية الجميلة

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ليه يا اسراء الفضايح دى...جايبه قطار مميز بدون ابواب ونص شببابيك 😨😨😨😨

هاتى قطار VIP.....حلو وبيلمع

عدد الردود 0

بواسطة:

سمية عرفات

القطار

اصبح غير امن اليوم و كثر الحوادث فية و الزحمة و الخدمةليست علي ما يرام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة