صديق شهيد الرائد أحمد عبد الباسط: كان مثالا للتواضع

الأحد، 22 أكتوبر 2017 12:32 م
صديق شهيد الرائد أحمد عبد الباسط: كان مثالا للتواضع الرائد احمد عبد الباسط
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد صابر محمد، صديق الشهيد الرائد " أحمد عبدالباسط " من قوات الأمن الوطنى، والذى استشهد ضمن قوات الأمن فى عملية الواحات البحرية بالجيزة، بقرية كفر الخضرة التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية، إن الشهيد تربطة به صداقة امتدت لسنوات طويلة .

 

وتابع فى حزن شديد: صديقى كان مثالا للضابط المصرى المؤمن بأن الشهادة لا تقدر بثمن من أجل الأرض والحفاظ على تراب الوطن، فالشهيد كان يقضى معهم الإجازة التى كان يتواجد بها بالقرية وكان صاحب تواضع شديد ودون أى تكبر.

 

أضاف محمد، لـ"اليوم السابع" أن الرائد الشهيد كان معهم فى يوم إجازتهم بدون سلاحه ، وعندما سأله فى يوم من الأيام لماذا لا تحمل السلاح، قال له لماذا أحمل السلاح وأنا بين أهلى وجيرانى .

 

وأضاف محمد، أن الشهيد لم يتزوج ويبلغ من العمر 36 عاما، ووالده بالمعاش، ووالدته ناهد أحمد عطالله مفتشة تموين، وله شقيق وحيد ضابط شرطة، وشقيقته تم خطبتها منذ اقل من 10 أيام .

 

وطالب محمد أن يتم القصاص لدماء الشهيد وأن يتم الحصول على حقه هو وزملاؤه لأنه لم يسئ إلى أى أحد بل كان مثالا للضابط المتواضع.

 

وأكد اللواء أحمد عتمان، مدير أمن المنوفية أن الجميع فداء للوطن وترابة، وأن أى محاولة للنيل من كرامة هذا الوطن سيتم مواجهتها بكل قوة ودون أى تردد .

 

وقدم مدير أمن المنوفية، التعازى إلى أسر الشهداء، داعيا الله أن يلهمهم الصبر والسلوان على فقدهم لأبطال ضحوا بدمائهم من أجل الوطن.

 

فيما تم تشييع جثمان شهيد المنوفية بحضور الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية، اللواء محمود العشماوى محافظ القليوبية، اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية، العميد سيد سلطان مدير المباحث الجنائية، بسيونى عيد رئيس مركز ومدينة الباجور ، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية .

 

يذكر أن الشهيد كان من ضمن  قوات الأمن الوطنى والحراسات الخاصة، الذين استشهدوا دفاعاً عن أداء الواجب الوطنى، فى عملية إرهابية استهدفت إحدى الكمائن الأمنية بالواحات البحرية فى محافظة الجيزة.

 

الرائد أحمد عبد الباسط

الرائد أحمد عبد الباسط

محمد صابر محمد
محمد صابر محمد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة