إندبندنت: كوريا الشمالية تحذر الغرب من إدارة دونالد ترامب المتهورة

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 02:20 م
إندبندنت: كوريا الشمالية تحذر الغرب من إدارة دونالد ترامب المتهورة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إن كوريا الشمالية أرسلت خطابا مفتوحا غير مسبوق للغرب تحث فيه على الحذر الشديد من إدارة دونالد ترامب الشائنة والمتهورة. وأعلنت بيونج يانج أيضا أنها أصبحت قوة نووية كاملة.

 

وأوضحت الصحيفة أن الخطاب، الذى كتبته لجنة الشئون الخارجية، قد تم إرساله إلى عدد من الدول الغربية سرا. لكن كشفت عنه وزيرة الخارجية الاسترالية جولى بيشوب التى تلقته بعدما تم تقديمه للسفارة الاسترالية فى إندونيسيا من قبل قنصلية كوريا الشمالية فى جاكرتها، وفقا لما ذكرت صحيفة سيدنى مورننج هيرالد.

 

وذهبت الصحيفة إلى القول بإن مؤلف الرسالة والطريقة التى تم تسليمها بها غير معتادة، فبيانات كوريا الشمالية للغرب عادة ما يتم نشرها عبر وكالة الأنباء الرسمية الخاصة بها.

 

وأدان الخطاب اللهجة التى تبناها الرئيس ترامب فى الأمم المتحدة، حيث وعد بأن الولايات المتحدة يمكن أن تدمر بالكامل كوريا الشمالية. وقال الخطاب: لو اعتقد ترامب أنه يستطيع أن يركع كوريا الشمالية، من خلال التهديد بحرب نووية، فأن هذا سوء تقدير كبير وتعبير عن جهل.

 

وقالت بيشوب للصحيفة الاسترالية، إن هذا أول خطاب يتلقاه أى وزير خارجية استرالى من كوريا الشمالية، وهو خطاب مفتوح وليست هذه هى الطريقة التى يبعثون بها رسائل حول العالم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة