الأردن: أمن العراق واستقراره ووحدة أراضيه ركن أساس لاستقرار المنطقة

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 07:00 م
الأردن: أمن العراق واستقراره ووحدة أراضيه ركن أساس لاستقرار المنطقة الجيش العراقى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الناطق الرسمى باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني، اليوم الثلاثاء، أن أمن العراق واستقراره ووحدة أراضيه ركن أساس لاستقرار المنطقة وأمنها.

وشدد المومنى - فى تصريح اليوم - على أن الأردن يقف مع الأشقاء العراقيين فى الحرب على الاٍرهاب، ويعتبر النصر الذى حققوه على العصابات الداعشية نصرا للمنطقة وللعالم الذى يمثل الاٍرهاب خطرا مشتركا عليه.

 

وقال إن الأردن يقف إلى جانب الحكومة العراقية فى جهودها المستهدفة تحقيق الأمن والاستقرار وتكريس دولة المواطنة المستندة إلى القوانين والدستور العراقي، وبما يضمن الوئام والمساواة بين جميع مكونات الشعب العراقي.
وأعرب المومنى عن قلق المملكة من تداعيات الاستفتاء أحادى الجانب الخاص باستقلال اقليم كردستان - العراق على تماسك الشعب العراقى وعلى وحدة الأراضى العراقية.

ودعا المومنى إلى تحاشى التصعيد وإلى حل الخلاف عبر الحوار وبما يضمن الالتزام بالدستور العراقى بالكامل ويحافظ على وحدة الأراضى العراقية، وعلى تماسك كل مكونات الشعب العراقى وتلاحمها فى وطن مستقر موحد، يلبى حقوق جميع أبنائه ويحكمه القانون والدستور.

وأعرب عن أمله فى أن تنطلق عملية الحوار وفق مرجعية الدستور فى أسرع وقت ممكن لحماية المكتسبات الوطنية فى كل أنحاء العراق، بما فيها اقليم كردستان ولتجنيب العراق الشقيق أزمة جديدة فى الوقت الذى يحقق فيه انتصارات كبيرة على الإرهاب، ويحتاج إلى تكاتف كل مكونات شعبه للحفاظ على مكتسباته ولبناء المستقبل الأفضل الذى يستحقه كل العراقيين.

ودعا المومنى إلى عدم اتخاذ أى خطوات أحادية تهدد وحدة العراق وسيادته، ويمكن أن تقوض منجزات العملية السياسية التى يقودها رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى لحماية مصالح العراق ولتجاوز التحديات وتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة