النكد فينا بس ربنا هادينا.. رأى "الرجل والست" بهاشتاج "إزاى تنكدوا على بعض"

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 12:00 م
النكد فينا بس ربنا هادينا.. رأى "الرجل والست" بهاشتاج "إزاى تنكدوا على بعض" صورة أرشيفية
كتبت نورهان حسن - إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختلاف الشخصيات وبعض العيوب فيها هى الأسباب التى تولد مشاكل ونكد فى العلاقات العاطفية، ولكن دائما تحتفظ كل علاقة بأسرارها، وهو ما دفع الشباب على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" لتصدر هاشتاج يحمل عنوان "إزاى تنكدوا على بعض"، ليعبر فيه رواد الموقع عن الأسباب التى تخلق النكد.

 

تصدر "الترند" بتغريد أكثر من 60 ألف تويتة من رواد تويتر، فكان للفتيات رآى بأن "الراجل هو أكيد اللي بيخلق النكد، لأنه لو عايز سعادة فة البيت هيسعد الست ويجبلها طلابتها"، فى حين رد شاب بأن "الست هة النكدية لأنها بتكون قعدة في البيت، ومعندهاش حاجة تعملها فتنكد على الراجل".

 

وفى المقابل، اعترف عدد من الرجال بأنهم سبب النكد وليس المرأة، وأيضا اعترفت عدد من السيدات بأنهن سبب النكد فى البيت، فجاءت قلة الاهتمام والاحتواء واللامبالاة والرد بعصبية وبرود على قائمة الأسباب التى تسبب النكد فى العلاقة العاطفية.

 

 

وكان للسناجل أيضا تواجد كبير على الهاشتاج، حيث لم يفوتوا تلك المناسبة للسخرية ممن يشتكون من تجاربهم العاطفية وجاءت تغريداتهم مثيرة للضحك.

 

وتنوعت التغريدات الساخرة من رواد موقع التدوينات القصيرة عن "النكد" قائلين: "أول مبنصحى ويبدأ النكد بقول استعنى ع شقى بالله"، "زى السكر ف الشاى"، "بيقولوا بما إن هى مصرية إذا هى نكدية.. الحمد لله أنا من إسكندرية بعيد عن مصر"، "النكد ده فن ياجدعان"، "بتنكد من التحوير الكتير، و التعامل بلا مبالاة، و الرد عالعصبية ببرود، و إن توقعاتى ف الشخص تبوظ و أخيراً الكدب".

 

فيما غرد آخرين: "من غير أى مجهود النكد هيجلكم من حيث لا تعلموا"، "أنا راضى بأى حاجة والله، بس يارب متعشمنيش فى حاجة مش مكتوبالى.. متدخلنيش فى طريق نهايته مسدودة مهما كان حلو"، "أنا عن نفسى بتلكك على أى حاجة، فتتضر تروح عند أمها، وانا أقعد لوحدى بقا روقان واستجمام"، المكالمة اليومية بينا اى اثنين مرتبطين ساخرا: مالك يا روحى؟- مفيش..- زعلانة ليه؟- اعرف لوحدك الاهتمام مبيطلبش.. يلا يا جزمة من هنا أمشى يا بت ف داهية"، "أقفش موبيلووو بس وهتبقه ليلته بينك".

 

وبالطبع أن تغريدات الشباب اختلفت عن تغريدات الفتيات ولكن المثير للضحك أن الفتيات لم ينفين التهمة عن أنفسهن واعترفن بتلذذهن بالنكد بطرق كثيرة، وجاءت تغريدات الشباب على النحو التالى:

 

تغريدات الشباب5
تغريدات الشباب

 

تغريدات الشباب
تغريدات الشباب

 

تغريدات الشباب1
تغريدات الشباب

 

تغريدات الشباب2
تغريدات الشباب

 

تغريدات الشباب3
تغريدات الشباب

 

تغريدات الشباب4
تغريدات الشباب

 

بينما تفاعلت الفتيات مع الهاشتاج بتلك التغريدات:

تغريدات الفتيات
تغريدات الفتيات

 

تغريدات الفتيات1
تغريدات الفتيات

 

تغريدات الفتيات3
تغريدات الفتيات

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة