سونى تعلن عن نتائجها المالية.. وخسائر بقطاع الهواتف الذكية

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 01:00 م
سونى تعلن عن نتائجها المالية.. وخسائر بقطاع الهواتف الذكية سونى
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شركة سونى، عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام الجارى، إذ حققت أرباحا بقيمة 18.25 مليار دولار، وحققت أرباحا صافية ربع سنوية بلغت 1.15 مليار دولار، وكالمعتاد كان لقطاعى البلاى ستيشن و أجهزة استشعار الهواتف الذكية الفضل فى تحقيق الشركة اليابانية لهذه الأرباح.

ورغم أن كازو هيراى رئيس الشركة كان يسعى إلى زيادة قوة الشركة فى الألعاب والتصوير والهواتف الذكية، إلا أن القطاع الثالث على القائمة لم يحقق النتائج المرجوة، بل كان القطاع الوحيد الذى حقق خسارة خلال هذا الربع، وصلت إلى 221 مليون دولار، بسبب المبيعات المنخفضة للأجهزة وارتفاع أسعار المواد الخام، لكن كان العزاء الوحيد هو تعرض قطاع هواتف إل جى للخسائر أيضا وصلت إلى 331 مليون دولار فى نفس الفترة.

ووفقا لموقع engadget الأمريكى، أما قطاع البلاى ستيشن فمازال متألق بفضل اتخفاض الأسعار فى كلا من الألعاب وأجهزة التحكم، والتى ساعدت على دفع القطاع إلى 484.3 مليون دولار، إذ تم بيع نحو 4.2 مليون جهاز، وفى الوقت نفسه، شهدت أجهزة التلفزيون دفعة صغيرة بفضل تركيز سونى على النماذج المتميزة.

أما القطاع الأخر الأكثر تحقيقا للأرباح هو قسم أشباه الموصلات والذى يطور أجهزة استشعار الصور لجميع الهواتف الذكية، وقد أهملت الشركة أعمال التصوير لدفع أجهزة استشعار الصور للاجهزة المحمولة، ويبدو أن هذا القرار كان صحيحا، إذ حقق هذا القطاع وحده إيرادات تشغيلية بلغت 436.6 مليون دولار؟

وشهدت سونى بيكتشرز ارتفاعا هائلا فى الأرباح مرتبطة على وجه التحديد بنجاح فيلم Spider-Man: Homecoming ، مما ساعد على نمو القطاع وتحقيق 68.8 مليون دولار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة