3 مكاسب و3 خسائر للأهلى من خماسية التليفونات.. معاناة حمودى بعد إهدار ركلتين.. تساؤلات حول غياب الشامى.. أزمات الدفاع مُستمرة.. والأحمر يحصد 3 إيجابيات أبرزها تحدى الغيابات.. آزارو يستعيد التهديف.. والدكة تنتفض

السبت، 11 نوفمبر 2017 05:00 م
3 مكاسب و3 خسائر للأهلى من خماسية التليفونات.. معاناة حمودى بعد إهدار ركلتين.. تساؤلات حول غياب الشامى.. أزمات الدفاع مُستمرة.. والأحمر يحصد 3 إيجابيات أبرزها تحدى الغيابات.. آزارو يستعيد التهديف.. والدكة تنتفض لقطة من مباراة الأهلى وتليفونات بنى سويف
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مباراة الأهلى وتليفونات بنى سويف التى أُقيمت أمس، الجمعة، باستاد بتروسبورت فى دور الـ32 لكأس مصر، والتى انتهت بفوز الأحمر بخماسية نظيفة، العديد من المكاسب والخسائر التى يرصدها "اليوم السابع" فى السطور التالية..

أولا.. الخسائر

1_"معاناة" أحمد حمودى

ليس من السهل على أى لاعب كرة إهدار ركلتى جزاء فى مباراة واحدة.. هذا هو ما حدث مع أحمد حمودى فى لقاء التليفونات، بعدما أهدر ركلتين جعلته يُعانى فى اللقاء ويتعرض لهجوم من بعض الجماهير، رغم أنه اجتهد كثيراً فى المباراة.

أحمد حمودي
أحمد حمودي

2_لماذا غاب الشامى؟

تساءل كثيرون من جمهور الأهلى عن سبب غياب المدافع السورى عبد الله الشامى، الذى تعاقد معه النادى الصيف الماضى، خاصة أن الفريق لعب مباراة التليفونات بدون خط دفاع، حيث غاب محمد نجيب للإصابة، فيما غاب رامى ربيعة وسعد سمير لتواجدهما مع المنتخب الأول.

وانتظر الجميع أن يلعب الشامى فى لقاء التليفونات، خاصة أن المباراة سهلة إلى حد كبير من الناحية النظرية، إلا أن الجهاز الفنى للأحمر رفض ودفع بالظهيرين أيمن أشرف ومحمد هانى فى خط الدفاع، وظل الشامى يُشاهدهما من الخارج.

3_من يحل أزمة الدفاع؟

رغم عدم اهتزاز مرمى الأهلى أمام التليفونات، إلا أن غياب الثلاثى محمد نجيب وسعد سمير وربيعة طرح سؤالاً مهماً وهو من سيعوّض هذا الثلاثى لو واجه الأهلى نفس الظروف فى مباراة قوية وليس أمام فريق متواضع فنياً كفريق التليفونات، وهو ما يؤكد أن الأحمر بحاجة لتدعيم دفاعه بلاعبين جدد.

سعد سميرر
سعد سمير

ثانياً.. مكاسب الأهلى

1_الأحمر يتحدى الغيابات

نجح الأهلى فى تحدّى لعنة الغيابات التى حرمت الفريق من لاعبين بالجملة، سواء لتواجد 8 لاعبين مع المنتخب الأول أو للإصابة، أمثال محمد نجيب وحسام عاشور وعلى معلول وصالح جمعة، واستطاع الفريق أن يفوز بخماسية نظيفة.

صالح جمعة
صالح جمعة

2_آزارو يُسجل

نجح وليد آزارو فى تسجيل هدف من أصل خمسة أهداف سجلها المارد الأحمر، كما نال ضربة جزاء أهدرها أحمد حمودى، ما يعنى أن مستوى المهاجم المغربى يتحسن تدريجياً.

وليد ازارو
وليد ازارو

3_الدكة تتفوق

اطمأن الجهاز الفنى للأحمر على مستوى عدد كبير من نجوم الدكة، أمثال أيمن أشرف والحارس البديل محمد الشناوى وأحمد حمدى ومحمد هانى وهشام محمد وعماد متعب، الذين ظهورا بشكل جيد فى لقاء التليفونات.

من جهته، قال أحمد أيوب، المدرب العام للأهلي، إن الفريق حقق عدة مكاسب من خماسية التليفونات، موضحاً أن ظهور أكثر من لاعب بديل كان من أهم المكاسب التى حققها المارد الأحمر، مُطالباً الإعلام بعدم الضغط على الجهاز الفنى بالدفع بأى لاعب، لأن الجهاز له رؤية ثابتة وواضحة تجاه جميع اللاعبين ويدفع بالجاهز فقط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة