التعليم العالى: انطلاق الملتقى الأول لفن النحت على مستوى الكليات المتخصصة غدا

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 01:41 م
التعليم العالى: انطلاق الملتقى الأول لفن النحت على مستوى الكليات المتخصصة غدا الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

برعاية خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، ينطلق صباح غد الخميس الملتقى الأول لفن النحت على مستوى الكليات المتخصصة بالجمهورية، والذى يستمر لمدة أسبوعين بمدينة رأس البر.

 

ومن جانبه أشار طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية إلى أنه سوف يتم تجميل المدينة بأعمال فن النحت من الخشب والمعدات والحجر، فضلا عن تشكيل اللجنة العليا للملتقى برئاسة د. طارق أبو المعاطى نائب رئيس جامعة دمياط، وعضوية مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، ولفيف من كبار الفنانين فى النحت، موضحاً أنه تم الاتفاق مع محافظ دمياط ورئيس مدينة رأس البرعلى تجميل المدينة بأعمال فن النحت من الخشب والمعدات والحجر، وقد تم فحص النماذج المقدمة وتقييمها وتحديد الميادين المستهدفة فى رأس البر.

 

ومن المقرر أيضاً أن ينطلق غدًا مهرجان الأسر الطلابية بالجامعات والمعاهد بالمدينة الشبابية بالإسكندرية، الذى يعد نموذجاً للتعاون والتنسيق المثمر بين وزارتى التعليم العالى والشباب.

 

كما أنه جار حاليا افتتاح العديد من مراكز الفنون والتدريب داخل الجامعات بالتعاون والتنسيق بين اللجنة العليا للأنشطة بوزارة التعليم العالى وإدارة الجامعات ووزارة الشباب والرياضة، بالإضافة إلى أنه جار الاستعداد على مستوى الكليات والجامعات فى مجالات الفنون تمهيدا لاختيار المشاركين فى مسابقة (إبداع) التى تشرف عليها وزارة الشباب والرياضة، تأكيدا للتعاون والتنسيق والتكامل بين الوزارتين.

 

جدير بالذكر أنه تم إطلاق العديد من المسابقات فى مجال الأسر الطلابية (الطالب والطالبة المثالية) على مستوى الكليات، وكذلك الدورى الرياضى على مستوى الكليات تمهيدًا للوصول إلى بطولة الجامعة، وكذا المسابقات الرياضية على مستوى الجامعات تحت إشراف الاتحاد الرياضى للجامعات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة