باستثمارات تصل ل30 مليون دولار

"اتحاد الصناعات": شركة صينية ترغب فى الاستثمار فى مصر بمجال السيارات الكهربائية

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 12:03 م
"اتحاد الصناعات": شركة صينية ترغب فى الاستثمار فى مصر بمجال السيارات الكهربائية جانب من اللقاء
كتبت: دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد عبد العظيم، المدير التنفيذى لاتحاد الصناعات، أن إحدى الشركات الصينية العاملة فى مجال صناعة السيارات، ترغب فى الاستثمار داخل مصر فى مجال السيارات الكهربائية، باستثمارات تصل إلى 30 مليون دولار.
 
واضاف عبد العظيم، خلال الندوة التى نظمها اتحاد الصناعات، اليوم الأربعاء، للتعريف بالقانون رقم 5 لسنة 2015، والخاص بتفضيل المنتج الصناعى المصرى فى التعاقدات الحكومية، أن الشركة الصينية، والتى تعد من أهم الشركات العاملة فى مجال صناعة السيارات، استفسرت عن مدى توافر مكونات محلية يمكن استخدامها فى صناعة السيارات الكهربائية، بما يحقق نسبة 40% مكون محلى، للاستفادة من مزايا القانون 5 لسنة 2015.
 
وأشار المدير التنفيذى لاتحاد الصناعات، إلى أهمية قانون تفضيل المنتج المحلى، قائلا إنه يمضى يوميا على عدد من شهادات استيفاء المكون المحلى الخاصة بعدد من الشركات.
 
وفى سياق متصل، أشار سامى بدر، رئيس الأمانة الفنية للجنة تفضيل المنتج المحلى المصرى، أن القانون يهدف إلى إتاحة الميزة التنافسية للمنتج المحلى، موضحا أنه لايوجد إلزام كامل بالوقت الحالى بالحصول على شهادة استيفاء نسبة المكون المحلى، خاصة أن نسبة قليلة من الشركات حصلت عليها حتى الان، لافتا إلى انه سيتم تفعيل شرط الحصول على الشهادة عند وجود عدد كافى من الشركات الحاصلة عليها.
 
وأوضح أن القانون يلزم الجهات الحكومية عند إجراء تعتقد أو مناقصة، بتحقيق نسبة 40% منتج محلى، مع وجود بعض الاعفاءات فى عدد من الحالات الخاصة، مثل المنح الأجنبية الجهات الحكومية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة