أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. تعرف على كيفية السيطرة على تسرب غاز الكلور بشركات مياه الشرب

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 04:15 ص
فيديو.. تعرف على كيفية السيطرة على تسرب غاز الكلور بشركات مياه الشرب مدير عام السلامة والصحة المهنية بالشركة القابضة لمياه الشرب
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمثل تسرب غاز الكلور الذى يستخدم فى تنقية مياه الشرب، خطرًا كبيرًا على العاملين بشركات المياه، والمناطق المجاورة لها، بسبب امتداد الغاز لمناطق واسعة، ويتسبب فى اختناقات فى التنفس قد تؤدى للوفاة.

 

 كشف العميد عمرو الشيخ مدير عام السلامة والصحة المهنية بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أهمية استخدام غاز الكلور فى تنقية وتعقيم مياه الشرب ومعالجة مياه الصرف الصحى، إلا أنه فى حال تسرب الغاز من الأسطوانات وعدم السيطرة عليها، بشكل سريع وآمن قد تتسبب فى أخطار وأضرار كبيرة على العاملين.

 

وأوضح "الشيخ"، خلال عملية تدريب على تسرب الكلور بمحطة الرميلة لتحلية مياه البحر بمطروح، أن الشركة القابضة تنظم مسابقة على مستوى شركات الجمهورية، بعد تدريب العمال، للتأكد من مستوى كفاءة وفنية العمال، مشيراً إلى أن العامل يتعرض لخطر شديد جداً خلال التعامل مع الكلور، وتصل خطورة تسرب غاز الكلور إلى دائرة قطرها 5 كيلو مترات، لذلك تم استيراد الأدوات والعدد التى تستخدم فى السيطرة على عمليات التسرب.

 

وكشف مدير عام السلامة والصحة المهنية بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن هناك 3 نقاط تسبب خطر تسرب غاز الكلور من الأسطوانة، وهى الطبة الخلفية، وجسم الأسطوانة والمحبس الأمامى، وبدأنا تدريب العمال على هذه المخاطر وكيفية التعامل معها والسيطرة على التسرب.

 

وأكد العميد عمرو الشيخ، أن العمال بالشركات التابعة للشركة القابضة على كفاءة عالية جداً، وأداؤهم ممتاز، وهناك إمكانيات كبيرة فى مصر وتدريب عالى جداً، وننافس على مستوى العالم فى هذا المجال، حيث تستطيع أطقم العمال فى السيطرة على تسرب الغاز من الأسطوانة فى أقل زمن ممكن وهو دقيقة و10 ثوانٍ، مشيرًا إلى أن عنبر الكلور يكون مؤمن تمامًا ومزود بشفاطات، وفى حال تسرب الكلور يتم السيطرة عليه فى زمن قياسى وعدم تعطل عمل محطة المياه.

 

وطمأن مدير عام السلامة والصحة المهنية بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، المواطنين، بأن عمال شركات المياه يعملون لصالح المواطن والحفاظ على صحته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة