اشتباك على الهواء بين ثروت الخرباوى والعامرى فاروق والجارحى..المتخصص فى الحركات الإسلامية:دعموا الإخوان وتقربوا منهم.. والعامرى يرد: كنت وطنى وأنسق مع جهة سيادية.. والجارحى: تعاملنا مع "الجماعة" لإنقاذ مصانعنا

الأحد، 26 نوفمبر 2017 11:49 م
 اشتباك على الهواء بين ثروت الخرباوى والعامرى فاروق والجارحى..المتخصص فى الحركات الإسلامية:دعموا الإخوان وتقربوا منهم.. والعامرى يرد: كنت وطنى وأنسق مع جهة سيادية.. والجارحى: تعاملنا مع "الجماعة" لإنقاذ مصانعنا ثروت الخرباوى يهاجم قائمة الخطيب
كتب إبراهيم حسان – أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشبت مشادة حامية واشتباك لفظى حاد بين ثروت الخرباوى، المتخصص فى شئون الحركات الإسلامية، وكلا من العامرى فاروق وزير الرياضة الأسبق، ورجل الأعمال جمال الجراحى، بعدما أتهم الخرباوى الأخيرين بالتقرب من جماعة الإخوان الإرهابية، وأن الجماعة تحاول الدخول عبرهما للنادى الأهلى والحصول على موقع سلطة فيه ، وهو ما دفع رجل الأعمال والوزير السابق إلى الرد على الخرباوى بعنف ونفيا كافة تلك الاتهامات جملة وتفصيلا.

 

غزوة النقابات المهنية 

 
قال ثروت الخرباوى، خلال حواره مع الإعلامى خالد صلاح، ببرنامجه آخر النهار، المذاع عبر فضائية النهار، إن عمر التلمسانى صاحب قرار دخول عناصر الإخوان إلى النقابات فى البداية، حيث بدأ الأمر بنقابات الأطباء والمهندسين والمحامين، وتابع: "كنت مشاركا فى تجربه نقابة المحاميين من الألف إلى الياء، وهذه كانت تسمى غزوة النقابات المهنية"، موضحا أن الإخوان الآن يحاولون اقتحام الأندية ووضع عناصر تابعة لهم فى الأندية الكبرى للسيطرة عليها.
 

وأضاف:" فى تلك الفترات حاول الإخوان أن يصنعوا وجودا لهم فى بعض الأندية، فركزوا على ثلاثة أندية من الكبار، هم "الشمس والأهلى والصيد"، لوضع عناصر إخوانية تظل موجودة للترويج لأفكارهم ولاستقطاب وتجنيد أفراد، مثل هادى خشبة القطب الإخوانى الكبير، الذى كان له دور فى تجنيد عدد كبير من لاعبى النادى الأهلى، على حد قوله
 

وتابع: "الإخوان اعترفوا أن مختار مختار، هو المشرف الرياضى لجماعة الإخوان، وبعدين نلاقى مختار مختار يبقى المدير الفنى لنادى الإنتاج الحربى التابع للدولة، ومختار لم ينكر أنه إخوان، والإخوان بيدعموا قائمة الخطيب، لكن أنا بافصل محمود الخطيب و رانيا علوانى وخالد الدرندلى وخالد مرتجى، عن الموضوع.. دول دخلوا فى هذه القائمة لأنهم وجدوا من وجهة نظرهم الانتخابية أنها الأرجح أو الأربح لهم".

 

الخرباوى: صلات قوية بين العامرى فاروق والجارحى مع قيادات الإخوان

 
وأوضح"الخرباوى" أن هناك صلات قوية قامت بين العامرى فاروق وزير الرياضة الأسبق، وبين خيرت الشاطر ومحمد بديع الذى زاره من قبل، وتحدث عن تأييد محمد مرسى فى الانتخابات قائلا إنه الرئيس الأنسب والأصلح لمصر، على حد وصف الخرباوى، وتابع الخرباوى: "أنا بقول لمحمود الخطيب أنت بقيمتك الكبيرة غلطت غلطة كبيرة إنك تجيب واحد زى محمد ابن جمال الجارحى، وجمال الجارحى لمن لا يعرف صاحب مصانع الحديد وكان بيجهز الطيارة لمحمد مرسى علشان يسافروا للصين لرجال الأعمال  ويصرف عليها من فلوسه، وكان متهما بقضية اقتحام مركز يوسف الصديق بالفيوم بعد فض اعتصام رابعة.
 
 
وأشار الخرباوى، إلى أن جمال الجارحى والد محمد جمال الجارحى مرشح الأهلى، حاول أن يدخل نجله فى قائمة فى حب مصر مع الدكتور كمال الجنزورى ورفض الأخير هذا الطلب، مردفا: "جمال الجارحى راح تبرع لإحدى الجمعيات الخيرية بمبلغ علشان يدعموا ابنه وابن أخوه فى الانتخابات ولما راح محافظ الفيوم يحضر العمل بتاع الجمعية الخيرية بذبح أغنام وتوزيعها على فقراء الفيوم، وجد هناك لافتات واحد مرشح على صلة بالإخوان، فمسك الميكروفون واعتذر عن الاستمرار وقال كنت أظن أنه عمل خيرى لوجه الله، ثم ترك المكان، متابعا:"جمال الجارحى اللى بقى مدلع دلوقتى دلع كبير وبيتبرع لصندوق تحيا مصر".
 
 

الخرباوى : هدف الإخوان السيطرة على الأندية الكبيرة

 
واستكمل: "القائمة دى بيدعمها صفوان ثابت وخاله مأمون الهضيبى، والذى وضع مؤخرا فى قوائم الإرهاب هو وشركاته لدعم الإرهاب، والجميع رأى صفوان ثابت يدخل هو وإبراهيم المعلم فى حفل تكريم حسن حمدى لما الاتحاد الإفريقى كرمه، ويدخلوا فى الفندق وهما رافعين أيديهم فى إيدين بعض وبيحيوا حسن حمدى.. الإخوان لهم هدف رئيسى هو السيطرة على الأندية.. وهذا المخطط قديم للجماعة.. وأنا أتحدث وأقول معلومات وأى حد معترض على كلامى مستعد أرد له الصاع صاعين لأننى أقف مساندا أمن مصر وأمانة مصر ومجتمع مصر من مؤتمرات هذا التنظيم المنحرف".
 
 
وأوضح "الخرباوى :" فى انتخابات النادى الأهلى السابقة بين المهندس محمود طاهر وإبراهيم المعلم، نجح وقتها طاهر بفرق 8 آلاف صوت، فحصل على 12 ألفا وحصل إبراهيم المعلم على 4 آلاف صوت، موضحاً أن قائمة المعلم كانت مدعومة من حسن حمدى والخطيب والعامرى فاروق وزير الرياضة أيام الإخوان، فكان على صلة قوية بالإخوان ووضعوه وزيرا للرياضة.
 

العامرى يرد على الخرباوى: عيب المتاجرة على الناس بسبب الانتخابات

 
ومن جانبه رد العامرى فاروق وزير الرياضة السابق، بعنف على تلك التصريحات، وأضاف فى مداخلة هاتفية للبرنامج:" عيب أوى المتاجرة على الناس المحترمين، وناس جذور عائلاتهم تنتمى إلى القوات المسلحة وإلى الدولة بشكل عام على كل المستويات"، مضيفا أن شقيق ثروت الخرباوى عضو فى النادى الأهلى، والمعركة الانتخابية فى النادى الآن هى سبب هذه الاتهامات".
 
 
وأوضح العامرى، أن الدولة تعلم بكل أجهزتها السيادية ما قدمه العامرى فاروق لمصر فى جميع الأوقات بوطنية واضحة كاملة، مشيراً إلى أنه على الدكتور ثروت الخرباوى المتخصص فى شئون الحركات الإسلامية، أن يتقدم ببلاغ للنائب العام ضده بمستندات تدل على صحة كلامه، متابعاً:" وإلا سأتخذ كافة الإجراءات القانونية ضده لأن كل ما يقال كذب وافتراء على العامرى فاروق".
 
 

العامرى : أنا رجل وطنى وتوجهات عائلتى معلومة لدى الدولة

 
وتابع:"العامرى فاروق رجل وطنى له ما له فى الدولة، وله تاريخه فى الدولة، ويعمل لصالح الدولة، وحماه أحد قيادات القوات المسلحة، وعمى فى رئاسة الجمهورية، وأخى عميد كلية الطب البيطرى جامعة القاهرة صادر بقرار من رئيس الجمهورية منذ شهر، ونقيب عام الأطباء البيطريين، وكل أسرة آل العامرى تعلمها الدولة من الألف إلى الياء ما هى وما هى توجهاتها".
 
 
واستطرد العامرى فاروق: "لما تحملت وزارة الرياضة فى هذا التوقيت، تحملته كتكليف رسمى من الدولة بتنسيق كامل بوضوح دون المتاجرة أو المزايدة، وفيه تفاصيل ما ينفعش تتقال"، وأضاف موجها حديثه لثروت الخرباوى: "هذا الكلام ستحاسب عليه أمام الله، وربنا هو وكيل العامرى فاروق، وحسبنا الله ونعم الوكيل فى كل من افترى على العامرى فاروق بوضوح، لأن هذا الكلام ظلم بين، وملف العامرى فاروق لدى أجهزة الدولة،  والعامرى فاروق رجل وطنى مصرى، يفدى بلده بدمه على كل المستويات وغير منتمى لأى اتجاهات، وما يقال لمجرد الكلام لينال من شأن وشخصية وقيمة العامرى فاروق، لن ينال منه، والجمعية العمومية للنادى الأهلى تعلم قيمته وأداءه ووطنيته، والرئيس عبد الفتاح السيسى يعلم وطنية العامرى فاروق، وكل قيادات الدولة تعلم وطنيته، دون مزايدة على أحد، وكفى كلام بهذه الطريقة".
 
 
 
وتابع:"اليومين دول ألاقى فيديو بيتشير طالع فيه صحفى إعلامى بيقول إن العامرى فاروق فى وقت من الأوقات كان بيسرّب أخبار النادى الأهلى ومجلس الإدارة، هذا الصحفى رفعت عليه قضية بشكل رسمى وواخد حكم عليه وهذا الحكم موجود وهيطلع للرأى العام، ومينفعش المتاجرة على الناس بهذا الشكل".
 
 
من ناحيته، أشار الدكتور ثروت الخرباوى المتخصص فى شئون الحركات الإسلامية، إلى أن شقيقه ليس عضواً فى النادى الأهلى، مردفاً:"كلام الأستاذ العامرى فاروق كذب".
 

الخرباوى : أتمنى أن يقدم العامرى بلاغا ضدى لدى النائب العام 

 
وتابع:"أتمنى أن يذهب غدا ويبلغ النائب العام عنى ضد الكلام الذى قلته، لأن الكلام فى ساحة المحاكم له وثائق ومستندات وأوراق، ولذلك أتحدى العامرى فاروق، لو أنت قد كلمتك يا عامرى روح قدم بلاغ بكرة للنائب العام ضدى"، موضحاً أن العامرى  فاروق يقول أنه يتهمه أنه فى تنظيم الإخوان، موضحاً أنه قال إنه "محب ومؤيد ومتصالح، وأيدهم، وقال إن مرسى أحسن واحد ينفع رئيس مصر"، مردفاً:"روح احذفها من على اليوتيوب".
 
 
ولفت الخرباوى، إلى أنه لو كان فى الجمعية العمومية للنادى الأهلى سينتخب محمود الخطيب، مردفاً:" مسألة إنك بتتمسح فى محمود الخطيب وعاوز تاخد حماية باسمه لأن له مشجعين كثيرين فى الساحة، اللعبة دى ماتتعملش معايا أنا" وتهكم على قول العامرى أنه تولى منصب وزير الرياضة فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى بتكليف من الدولة ولصالحها قائلا " يا بتاع الدولة المصرية الجديدة، أى جهة من الجهات فى الدولة اللى أنت مش عاوز تقول إسمها -لأنه أسرار قومية-، إنهم كلفوك بتنسيق مع الدولة أن تصبح وزيرا مع الإخوان عشان تعمل إيه، هى الدولة مكانتش تقدر تعمل اللى أنت كنت هتعمله يا عامرى يا فاروق". 
 
واستطرد الخرباوى:"أنا مستنيك فى المحكمة بكرة الصبح يا عامرى يا فاروق، أهلا بيك". 
 
 
 
وتابع:"أنا أتيت إلى هذا المكان عشان الأستاذ خالد صلاح طلبنى للحديث فى مسألة مسجد الروضة، وخطة الإخوان للسيطرة على المجتمعات والمجتمع المصرى، وكيف لها أيادى وأفكار، وكان هذا هو مسار الحوار، ودخلنا إلى مسألة النقابات المهنية ومسألة الأندية، أليس معكم أفراد من الإخوان ويؤيدكم هادى خشبة، ألا يقف معك الإرهابى صفوان ثابت".
 
 

محمد الجارحى: لن أترك الخرباوى غير وهو فى السجن

 
ومن جانبه توعد رجل الأعمال محمد جمال الجارحى، بسجن المفكر ثروت الخرباوى، المتخصص فى شئون الحركات الإسلامية، بسبب الاتهامات التى أطلقها حيال والده بالتعاون مع جماعة الإخوان وقت أن كان محمد مرسى رئيسا لمصر، وقال: "لو عندك ورقة تثبت روح بيها للنائب العام وأنا وأنت قدام بعض.. وأقسم بالله ما هسيبه – يقصد الخرباوى-"غير وهو مرمى فى السجن."
 
 
وأضاف الجارحى: "أبويا معلمنيش الغلط علشان أغلط.. وإحنا رجال أعمال وطنيين بنتعامل مع كل الحكومات وعندنا مصانع وآلاف الأسر بتعمل فيها"، متابعا: "بقالى 4 سنين بورد حديد لكل المشروعات والهيئات العسكرية وبنحصل على موافقات أمنية".
 
ورد على اتهامات ثروت الخرباوى، قائلًا: "ميطلعش بدون ورق ويتكلم ولو اللى بيتكلم مجنون يبقى اللى بيستمع عاقل.. وأقسم بالله بكرة لهتشوف".
 
ورد الخرباوى على مداخلة محمد الجارحى ساخرا: "ده محمد جمال الجارحى.. ده شاب صغير.. بس أنا خفت.. هيرميني فى السجن.. يمكن كان صغير أكتر من سنتين أو تلاتة لما كتبت المقالات اللى باتهم أبوه فيها بالتفصيل.. وكل الكلام اللى قلته بالتفصيل".
 
 
 
ورد جمال الجارحى، رئيس غرفة الصناعات المعدنية، على الاتهامات التى أطلقها ثروت الخرباوى، حول تعاونه مع الرئيس المعزول محمد مرسى، قائلاً إنها "تفاهات".
 

جمال الجارحى: ذهبت مع مرسى إلى الصين " مضطرا " لتشغيل مصانعى

 
وقال "الجارحى" إنه وضع كل ما يملك من أموال وقروض حصل عليها من البنوك لإتمام مشروعه "مصنع الحديد والصلب"، لكنه رغم ذلك لم يتمكن من إدخال الكهرباء، مما دفعه لطرق كل الأبواب فى عهد الإخوان دفاعاً عن مصانعه، فسافر مع الرئيس المعزول محمد مرسى، إلى الصين والتقى برئيس وزرائه آنذاك، مستطرداً: "لم أكن أملك غير ذلك، ولو كان الخرباوى مكانى ولديه استثمارات وعليه 35 مليون جنيه فى الشهر والمصنع واقف.. كان هيعمل إيه فى ذلك الوقت؟"
 
وأشار إلى أنه تمكن من تشغيل مصانعه، بعد رحيل الإخوان، وكل الجهات الأمنية والحكومية تعلم ذلك جيداً، ويتعامل ويورد لها الحديد، مستطرداً :" لا يمكن أن يكون ذلك إلا بموافقة الجهات الأمنية فى مصر، وعلى الخرباوى أن يدرك ذلك جيداً.. رفقا يا أخ خرباوى حينما تتحدث عن الآخرين.. فلقد عانيت منذ الثورة حتى حكم الإخوان ولا يمكن أن أعانى مرة أخرى".
 
ولفت إلى أن شقيقه الأكبر وكذلك أقاربه كانوا أعضاء فى البرلمان على قوائم الحزب الوطنى المنحل، مضيفاً :"أنا أكبر من أن أرد على كلام الخرباوى أو التفاهات التى أطلقها".
 
خالد صلاح
 

خالد صلاح: الجارحى عانى من الإخوان ونحكم على الناس بصفحاتهم الحالية 

 
ومن جانبه رد الكاتب الصحفى خالد صلاح خلال تقديم الحلقة، أنها كانت مخصصة لمناقشة العملية الإرهابية فى مسجد الروضة، ولم تكن مخصصة للحديث عن النادى الأهلى، موضحا أن الهام هو دخول الجميع للرد عن أنفسهم وعن سمعتهم، مشددا على أنه يشهد لجمال الجارحى، أنه عانى مع جماعة الإخوان الإرهابية، وهو كان شاهد على تلك الفترة، ونحن فى النهاية نحكم على الناس بصفحاتهم الحالية، فهم ناس محترمة ويعملون فى المجتمع بشكل محترم، ونتمنى ألا ينطبق عليهم ما حذر منه ثروت الخرباوى، وقد ينطبق على حالات أخرى ولكن لا ينطبق على حالة محمد جمال الجارحى والعامرى فاروق.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

تسلم يا دكتور خرباوى..نورت الاهلاويه....لا عوده للاخوان عن طريق بوابه الخطيب وشركاه

😎..هذه رصاصه الرحمه على قايمه الخطيب

عدد الردود 0

بواسطة:

Professor Khatab

والله الخرباوي يستحق الشكر

الخرباوي صح ويقول الحق الذي نعرفه وعايشناه عن قرب ... والملخص في كلمتين هما :الخطيب لا يستحق ان يذكر اسمه مثل ابو تريكه... الجارحي والعامري ارادوا ان يستخدمو الاخوان فاستخدمتهما .. رغبة الخوان في النوادي حقيقيه وقديمه ...

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد حسن

الحقيقه لابد لها من ظهور

معروف من زمان ان الاهلى معبأ تماما بجماعة الاخوان و هم الذين يساندون الاهلى فى كل شىء حتى لو انكر البعض ذلك من الاهلاويه و الخرباوى رفع الستار لكشف حقيقة هذا الكيان .

عدد الردود 0

بواسطة:

زيكو

هو انت يا ثروت مش اخوان

الاخوانى هيفضل اخوانى وثروت الخرباوى اخوانى معنى كدة انه لما يحاول يقول ان قايمة الخطيب اخوان اكيد كلامه غير صحيح ده اخوان والاخوان لا بيتوبوا ولا بيتغيروا بس عايزين المجتمع يتفكك كفاية يا خرباوى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سامي

اذا كان اللي بيتكلم مجنون فالمستمع عاقل

الأخ ثروت الخرباوي يتهم الجارحي وابنه بأنهما كانا على صلة بالاخوان ، طيب يا خرباوي ما انت كنت عضو في مجلس ادارة الاخوان نفسه ، وايه الطريقة اللي نتأكد بيها بأنك لا تزال غير اخواني ، انا كنت باحترمك لكن أعتقد والله أعلم بأنك ما زلت تنتمي لهم ،

عدد الردود 0

بواسطة:

زكريا

لاصحاب العقول

ثروت الخرباوى ظل 40 عام عضو فى الاخوان ووصل الى القيادة العليا ياترى شخص مثله بعد 40 سنه فى نفس الجماعه هل يصدق من اى اتجاه اما انه عضو معهم او انه شخص قمة فى النفاق لابعد الحدود , هل معقول يظل بلا عقل هذه المدة والان يعقل ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

م / أحمـــد محـــرم

الخطيب

ضرب تحت الحزام ، ، ، لعبة انتخابات ، ، ، كنت قلتها بدرى علشان يرد كما رد على كلام هشام سليم

عدد الردود 0

بواسطة:

aly shabaka

عيب

يا استاذ ثروت هذا منك تحريض علي الارهاب المزعوم بتاعك انت تروج للاخوان -- يا اخي حرام عليك هو كل نجاح وراه الاخوان ؟ اتقي الله دول فشله ما بينجحوش خالص -- انت بتروج لهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة