نشطاء أحواز يطالبون الحكومة الهولندية بالتحقيق فى اغتيال معارض إيرانى

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 06:30 م
نشطاء أحواز يطالبون الحكومة الهولندية بالتحقيق فى اغتيال معارض إيرانى أحمد مولى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل أكثر من 100 شخصية عربية أحوازية وأجنبية خطابا للحكومة الهولندية يطالبون فيه بالتحقيق فى قضية اغتيال المعارض للنظام الإيرانى أحمد المولى والذى قتل فى 8 من نوفمبر الحالى بمدينة لاهاى، وأشارت حركة النضال العربى لتحرير الأحواز بأصابع الاتهام إلى إيران.

 

وبحسب نشطاء ، قال الموقعون فى خطابهم للحكومة الهولندية "إننا نعرف بلادكم التى تحتضن محكمة العدل الدولية وشعبها المسالم وأزهارها وفنانيها".

 

وأضاف الموقعون بالخطاب أن اغتيال المولى يعد خسارة كبيرة للمجتمع الأحوازى وإدانة فى حق الإنسانية، مشددين على اتهامهم لإيران بالضلوع فى اغتيال مولى.

 

وأكدوا أن النظام قتل العديد من الشخصيات المعارضة البارزة فى الدول الأوروبية، مطالبين الحكومة الهولندية  بالتحقيق الشامل للكشف عن الجناة، والإعلان عن ذلك بشفافية كاملة وبأسرع وقت ممكن، والشروع فى الملاحقات القضائية وفقا للقانون.

 

ولفتوا إلى أن قيام الحكومة الهولندية بهذا الأمر سيكون من أجل العدالة والحيلولة دون وقوع ضحايا آخرين من اللاجئين السياسيين الأحوازيين على الأراضى الهولندية وسائر بلدان الاتحاد الأوروبى.

 

وأعربوا عن أملهم ألا تحول العلاقات والمصالح الاقتصادية المتنامية بين الدولة الهولندية وإيران دون التحقيق فى اغتيال مولى النيسى، واتخاذ الإجراءات التى تضمن تحقيق العدالة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة