أمين مساعد قطاع فلسطين بالجامعة العربية: إسرائيل تخطط لتهويد القدس منذ 50 عاما

الأحد، 17 ديسمبر 2017 10:23 م
أمين مساعد قطاع فلسطين بالجامعة العربية: إسرائيل تخطط لتهويد القدس منذ 50 عاما القدس
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال د. سعيد أبو على، وزير الداخلية الفلسطينى الأسبق، والأمين العام المساعد لقطاع فلسطين بجامعة الدول العربية، إن ما تقوم به إسرائيل حلقة من حلقات المسلسل المستمر للاستيلاء على فلسطين عبر تزوير التاريخ.

وأضاف أبو علي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية النهار، أن إسرائيل تستهدف الاستيلاء على فلسطين وتعمل على هذا المخطط الصهيونى منذ 50 عاما، خاصة فى مدينة القدس التى بدأ العمل على تهويدها منذ هذا التاريخ، لكن لم تحقق إسرائيل نجاحا فى مسألة التهويد، لأن الواقع الميدانى الفعلى الحقيقى على الأرض يؤكد عروبة القدس.

 

وأوضح الأمين العام المساعد لقطاع فلسطين بجامعة الدول العربية، أن إسرائيل قامت بتسوية حى المغاربى فى المنطقة التى يوجد بها حائط البراق بالمدينة القديمة، وأصبح الآن ساحة كبيرة يمارسون فيها شعائرهم الدينية على اعتبار أن حائط البراق هو حائط المبكى، رغم أن هذا إرث إسلامى خالص.

 

وأشار إلى أن المواطن المقدسى اليوم لا يملك هوية، ولا مواطنة فلسطينية أو إسرائيلية، وإذا تخلى عن التواجد فى المدينة بـ6 أشهر تنتهى إقامته، ونظرا لأن فرص متطلبات العيش داخل المدينة قليلة، فيبحث الناس عن العمل خارج القدس، مستنكرا وجود الجدار الذى يمنع على المواطنين العبور إلا بتصاريح خاصة إسرائيلية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة