خلال احتفال الجامعة بيوبيلها الماسى..

ممثل تدريس جامعة الإسكندرية يبدأ كلمته بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 01:29 م
ممثل تدريس جامعة الإسكندرية يبدأ كلمته بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء الدكتور فتحى أبو عيانة الأستاذ بكلية الآداب جامعة الإسكندرية
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الدكتور فتحى أبو عيانة، الأستاذ بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، ممثل أعضاء هيئة التدريس، للوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء القوات المسلحة والشرطة الذين يلقون بأرواحهم  فداء لمصر وأمان أهلها، وذلك خلال احتفالية جامعة الإسكندرية بيوبيلها الماسى.

وقال أبو عيانة فى كلمته بالاحتفالية، إن عدد طلاب الجامعة يتزايد بشكل مستمر، وخاصة الفتيات التى يتزايد عددهن بشكل مستمر حتى وصلن إلى حوالى 54% من عدد الطلاب.

وأضاف أستاذ كلية الآداب، أن المشكلة الكبرى التى تواجهنا فى التعليم الآن، أن من يأتى الجامعة هم من خريجى "سناتر" وليسوا خريجى "مدارس"، بالإضافة إلى عدم وجود علاقة وطيدة بين الطلاب وعضو هيئة التدريس بسبب زيادة عدد الطلاب.

وأعلن أبو عيانة، إصدار 4 كتب تخلد تاريخ الجامعة، وهى كتاب جامعة الإسكندرية فى 75 عامًا والذى يشمل تطور الجامعة، ودراسة قام بها أساتذة كل الكليات والمعاهد العليا، وملحق عن وثائق الجامعة منذ إصدار القرار الملكى بإنشائها.

وأكمل أبو عيانة أن الكتاب الثانى اسمه "الجامعة منارة العلم والمعرفة"  اشترك فيها 10 من أعضاء هيئة التدريس  يتحدثون عن أرض الجامعة و العلاقات الافريقية مع الجامعة، ثم جامعة الاسكندرية وعالم البحر المتوسط، و دور جامعة الاسكندرية فى الحركة الوطنية، بالإضافة إلى كتابى " جامعة الاسكندرية فى أرقام"، و" جامعة الإسكندرية للوافدين"   وهناك كتاب خامس لم يصدر بعد  عن أعلام جامعة الاسكندرية، مؤكدا أنه تم تخريج 18 وزيرا تولوا مناصبهم وتخرجوا فى كليات جامعة الإسكندرية.

فيما طالب حاتم عمر محمد الطالب بكلية الصيدلة، جامعة الإسكندرية، والطالب المثالى لعام 2017 ، بتوجيه التطوير المستمر الذى يحدث فى الجامعة لتلبية احتياجات المجتمع المصرى وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار حاتم فى كلمته بالاحتفالية، إلى أن مصر الآن فى مرحلة مهمة وفى حاجة لكل جهد من أبنائها، وأن الجامعة تقوم بذلك من خلال خدمة المجتمع، وتوجيه الدعم المستمر لكل جهاز فى الدولة.

وتحدث محمد زكريا أمين عام جامعة الإسكندرية وممثل العاملين بها، أن الجهاز الإدارى للجامعة يتحمل الكثير، وستظل تتحمل من أجل الوقوف مع مصر، للمرور بأزماتها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة