مقاطعة يابانية تطلب تعليق الطلعات الجوية الأمريكية فوق المدارس والمستشفيات

الخميس، 21 ديسمبر 2017 12:28 م
مقاطعة يابانية تطلب تعليق الطلعات الجوية الأمريكية فوق المدارس والمستشفيات رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبنى مجلس مقاطعة (اوكيناوا) اليابانية اليوم الخميس قرارا بالإجماع يطالب بوقف الطلعات الجوية والمناورات الخاصة بالطائرات العسكرية الأمريكية فوق المدارس والمستشفيات، على خلفية سقوط نافذة من مروحية أمريكية على مدرسة يابانية الأسبوع الماضي.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن قرار الاحتجاج على الحادث ينص على أنه "لا ينبغى التسامح مع أى تهديد لحياة سكان مقاطعة أوكيناوا"، عقب سقوط نافذة من مروحية من طراز (سى اتش-53 إي) على ملعب لمدرسة ابتدائية مجاورة لمحطة فوتينما الجوية التابعة لمشاة البحرية الأمريكية.


وتبنت المجالس البلدية فى المقاطعة عددا كبيرا من القرارات المماثلة، احتجاجا على الحادث الذى وقعت فيه نافذة معدنية يبلغ عرضها 90 سنتيمترا وارتفاعها 85 سنتيمترا وتزن نحو 7ر7 كيلوجرام فى ملعب مدرسة فوتينما داينى الابتدائية، فى حين كان 54 طالبا يشاركون فى أنشطة التربية البدنية.


وأشار مجلس اوكيناوا - فى القرار وبيان أرسل إلى رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى والسفير الأمريكى لدى اليابان وليام هاجرتى - إلى تكرار الحوادث فى المقاطعة، ومن بين هذه الحوادث هبوط مروحية من طراز (سى اتش 53 إي) اضطراريا أكتوبر الماضى عقب اندلاع النيران بها فى أحد الحقول بالقرب من منطقة التدريب الشمالية الأمريكية بشمال جزيرة أوكيناوا الرئيسية.


كما طالب المجلس المحلى الحكومة اليابانية بالوفاء بوعد بين آبى وحاكم اوكيناوا السابق هيروكازو ناكيما لوقف تشغيل قاعدة فوتينما الجوية بحلول فبراير عام 2019.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة