مستشار عرفات: ترامب يدفع المنطقة لأزمة خطيرة بنقل سفارة بلاده للقدس

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 02:06 م
مستشار عرفات: ترامب يدفع المنطقة لأزمة خطيرة بنقل سفارة بلاده للقدس محمد رشيد - مستشار الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات
كتبت – شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد رشيد، مستشار الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات، محاولة الرئيس الأمريكى ترامب بنقل سفارته إلى القدس أو الاعتراف بها كعاصمة إسرائيل، قد يدفع المنطقة لحافة أزمة خطيرة.

 

وكتب محمد رشيد عبر حسابه الرسمى بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "ترامب يدفع المنطقة لحافة أزمة خطيرة بتأجيج ملف نقل سفارته إلى القدس أو الاعتراف بها كعاصمة أسرائيل".

 

وتابع مستشار الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات: "قراءة أخرى تقول ترامب يضغط محمود عباس ملوحا بملف القدس لانتزاع موافقته على مشروع كوشنر للسلام الانتقالى، واجب الجانب الفلسطينى مكاشفة الأمة بما عرض عليه".

 

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن ترامب يفترض أن يقرر بحلول اليوم الإثنين، ما إذا كان سيمدد قرار تجميد نقل سفارة الولايات المتحدة فى إسرائيل إلى القدس خلافا لقرار الكونجرس الذى طلب منذ 1995 نقلها.

 

ورغم أن قرار الكونجرس ملزم، لكنه يتضمن بندا يسمح للرؤساء بتأجيل نقل السفارة ستة أشهر لحماية "مصالح الأمن القومى".وقام الرؤساء الأمريكيون المتعاقبون بصورة منتظمة بتوقيع أمر تأجيل نقل السفارة مرتين سنويا، معتبرين أن الظروف لم تنضج له بعد. وهذا ما فعله ترامب فى يونيو الماضى.

 

محمد رشيد

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة