"النواب داخل المدارس".. البرلمان يستقبل الفصل الدراسى الثانى.. لجنة التعليم تتواصل مع الوزارة للوقوف على الاستعدادات.. وتجرى زيارات ميدانية للفصول لمتابعة وصول الكتب..وتستقبل شكاوى أولياء الأمور

السبت، 11 فبراير 2017 05:00 ص
"النواب داخل المدارس".. البرلمان يستقبل الفصل الدراسى الثانى.. لجنة التعليم تتواصل مع الوزارة للوقوف على الاستعدادات.. وتجرى زيارات ميدانية للفصول لمتابعة وصول الكتب..وتستقبل شكاوى أولياء الأمور لجنة التعليم
كتب أحمد عرفة - حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت لجنة التعليم بالبرلمان، الطوارئ من أجل متابعة بداية العام الدراسى الثانى، المقرر له اليوم السبت، حيث كلفت اللجنة عدد من أعضاءها للتواصل مع الوزارة للوقوف على أخر استعدادتها لبداية العام الدراسى، بجانب بدء زيارات ميدانية للمدارس فى عدد من المحافظات ورفع تقرير للبرلمان حول ملاحظات النواب على بداية العام الدراسى، ومتابعة وصول الكتب الدراسية لجميع المدارس واستقبال شكاوى أولياء الأمور.

 

وفى هذا السياق قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إن اللجنة خصصت عدد من النواب للتواصل مع وزارة التربية والتعليم للوقوف على كافة الإجراءات التى تتخذها مع بداية الفصل الدراسى الثانى، موضحا أن أعضاء لجنة التعليم بالبرلمان سينظمون زيارات ميدانية لعدد من المدارس والجامعات للوقوف على الأزمات التى قد تلاحق بداية الدراسة.

 

وأضافت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستتأكد من وصول كافة الكتب الدراسة للمدارس، وعدم تكرار ازمة الفصل الدراسى الأول من عدم وصول بعض الكتب الدراسية للمدارس فى بعض المحافظات.

 

وأشارت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إلى أن اللجنة ستضع خطة كاملة لزيارات المدارس، موضحة أن اعضاء اللجنة فى كل محافظة سيبدئون من غدا السبت عمل زيارات مكثفة ورصد كافة مجريات العملية التعليمية وانتظام المدارس.

 

ولفتت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إلى أن اللجنة ستتعقد اجتماعين الأحد والثلاثاء المقبلين لمتابعة كافة ما رصدته اللجنة من شكاوى أو تجاوزات واستعراضها مع الوزارة، موضحة أن اللجنة ستتابع مجريات العملية التعليمية فى الأسبوع الأول من العام الدراسى الثانى.

 

من جانبها قالت النائبة منى عبد العاطى، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إن اللجنة ستكرر ما فعلته فى الفصل الدراسى الأول عندما نظمت زيارات ميدانية لعدد من المدارس، موضحة أن اللجنة ستستقبل شكاوى أولياء الأمور حول العملية التعليمية وتتواصل مع الوزارة لحلها، والتعرف على اسبابها.

 

وأضافت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستضع خطة زيارات ميدانية للمدارس فى عدد من المحافظات، وتراقب انتظام العملية التعليمية، وكذلك طرق التدريس، سنرسل تقرير كامل إلى اللجنة يتم دراستها خلال الأيام القليلة المقبلة، وبحث حل اى شكاوى يتم إرسالها للجنة.

 

 

وتابعت عضو لجنة التعليم بالبرلمان،:"نحن نستقل شكاوى أولياء الأمور بشكل نستمر ودورى ونناقشها مع مسئولى الوزارة، وسنعد تقرير حول بداية الفصل الدراسى الثانى لتقييم استعدادات الوزارة له، والإجراءات التى اتخذتها لمواجهة أى ازمة تلاحق بداية الفصل الدراسى".

 

وفى سياق متصل قال الدكتور عبد الرحمن البكري، عضو مجلس النواب عن حزب النور ، وأمين سر لجنة التعليم بالبرلمان، إن اللجنة ستعقد إجتماعا الأحد المقبل، لمناقشة عدة ملفات وقضايا تعليمية مع أعضاء اللجنة.

 

وأضاف أمين سر لجنة التعليم بالبرلمان،فى بيان لحزب النور، إن الاجتماع سيبحث أيضا مشروع قانون التعليم، المقدم من عددا من النواب.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استعدت لبدء الفصل الدراسى الثانى غدًا السبت، حيث وصل عدد أيام الدراسة فيه إلى 93 يومًا، وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الدراسة تبدأ غدًا السبت فى مدارس قرابة الـ12 محافظة؛ على رأسها "الإسماعيلية والفيوم والمنيا وبنى سويف وأسيوط وسوهاج والبحيرة وكفر الشيخ وأسوان والأقصر وقنا، وشمال سيناء"، بينما تنتظم الأحد الدراسة فى جميع مدارس الجمهورية وتضم 15 محافظة وهى: "القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والشرقية والغربية والمنوفية ودمياط وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر والوادى الجديد وجنوب سيناء ومرسى مطروح".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة