بالصور.. 5 أشياء مثيرة للاهتمام قد لا تعرفها عن ميسي

الإثنين، 13 فبراير 2017 12:00 ص
بالصور.. 5 أشياء مثيرة للاهتمام قد لا تعرفها عن ميسي ليونيل ميسي
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرف جماهير كرة القدم فى مختلف أنحاء العالم، العديد من المعلومات عن الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسبانى، بعدما نجح قائد التانجو فى فرض نفسه كواحد من أبرز اللاعبين على مر العصور.

وعلى الرغم من حب المشجعين للنجم الأرجنتينى واهتمامهم بأخباره وإنجازاته والأرقام القياسية التى يحطمها من وقت لآخر، إلا أنه توجد العديد من الأشياء المثيرة للاهتمام فى حياة ميسي لا يعرفها الكثير من الجماهير، نستعرض أبرزها فى التقرير التالى..

 

نقص هرمون النمو

ميسي عانى من نقص هرمون النمو فى صغره
ميسي عانى من نقص هرمون النمو فى صغره

ولد ميسي فى روساريو بالأرجنتين، وهى نفس المدينة التى ولد فيها المناضل الثورى تشى جيفارا، حيث شهدت طفولة نجم الفريق الكتالونى معاناة كبيرة مع نقص هرمونات النمو، وهو ما انعكس عليه حيث كان أقصر بكثير فى الطول، وأقل فى الطاقة والعضلات، كما كان أكثر هشاشة من الأطفال الآخرين فى عمره، وهو ما احتاج إلى أدوية باهظة الثمن من أجل علاجه.

 

العقد الأول على منديل ورقى

 

ميسي يوقع على أول عقد مع برشلونة على منديل
ميسي يوقع على أول عقد مع برشلونة على منديل

وقع ميسي أول عقد مع برشلونة على منديل ورقى، حيث احتاج شارلى ريكساش السكرتير العام للنادى الكتالونى 7 دقائق فقط شاهد فيها النجم الأرجنتينى أمامه، ليسارع نحو ابن الـ13 عاما للتوقيع معه قبل أن يتعاقد معه أى ناد آخر، ولم يجد وقتها أى شىء لكتابة العقد سوى منديل ورقى، وهو المنديل الذى أعاد كتابة تاريخ كرة القدم.

 

خطأ فى اسم ميسي

 

اسم ميسي لم يكن معروفا بشكل كبيرا فى الأرجنتين
اسم ميسي لم يكن معروفا بشكل كبيرا فى الأرجنتين

بدأت نجاحات ميسي مع برشلونة فى إسبانيا ولم يكن الجميع فى وطنه يعرفه، لدرجة أنه عندما تلقى المكالمة الأولى من اتحاد كرة القدم الأرجنتينى من أجل ضمه لمنتخب تحت 20 عاما، لم يكن المتصل متأكد من اسمه هل هو "MESSI"، أو "MECCI".

 

بداية غير مقدسة لأسطورة كرة القدم

طرد ميسي بعد 43 ثانية من مشاركته الأولى بقميص الأرجنتين
طرد ميسي بعد 43 ثانية من مشاركته الأولى بقميص الأرجنتين

كانت بداية ميسي مع المنتخب الأرجنتينى غير موفقة على الإطلاق، حيث حصل أسطورة الفريق الكتالونى على البطاقة الحمراء بعد مشاركته كبديل بـ43 ثانية، فى مباراة ودية أمام المجر، يوم 17 أغسطس عام 2005، حيث كان عمره وقتها 18 عاما.

 

ميسي فى قاموس باللغة الإسبانية

كلمة مشتقة من اسم ميسي فى قاموس باللغة الإسبانية
كلمة مشتقة من اسم ميسي فى قاموس باللغة الإسبانية

تصبح الكلمات غير مجدية عند محاولة وصف عبقرية ميسي، لدرجة اختيار كلمة "INMESSIONATE.The"، فى قاموس باللغة الإسبانية، والتى تعنى أفضل لاعب في كل العصور، والطريقة المثلى للعب كرة القدم بقدرة غير محدودة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة