6.3 مليار دولار خسائر توشيبا بعد شطب أنشطتها النووية بأمريكا

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 02:16 م
 6.3 مليار دولار خسائر توشيبا بعد شطب أنشطتها النووية بأمريكا الرئيس التنفيذى لشركة توشيبا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شركة توشيبا اليوم الثلاثاء إنها ستتكبد 712.5 مليار ين (6.28 مليار دولار) من شطب فى قيمة أنشطتها النووية بالولايات المتحدة وهو ما سيأتى على حصة المساهمين ويؤدى إلى تكبد الشركة خسارة فى السنة بأكملها.

وتتوقع الشركة أن تسجل خسارة صافية 390 مليار ين (3.44 مليار دولار) فى السنة التى تنتهى فى 31 مارس مقارنة مع 460 مليار ين فى السنة السابقة بعد فضيحة محاسبية فى 2015.

وقالت توشيبا إن مدققى حسابات الشركة لم يوافقوا بعد على النتائج، ومن ثم جرى نشرها على أنها مجرد نتائج استرشادية، وحذرت الشركة المستثمرين من أن هناك احتمالا لإجراء تعديلات كبيرة.

ومن غير المتوقع نشر البيانات المدققة بكاملها قبل 14 مارس بعدما حصلت الشركة على مهلة لإعلان بياناتها الرسمية من الجهات التنظيمية فى اليابان، وأعلنت الشركة أيضا أن رئيس مجلس إداراتها شيجينورى شيجا سيغادر منصبه.

وأضافت فى بيان أنها قد تمضى قدما فى زيادة رأس المال بما يشمل بيع حصة أغلبية فى وحدتها التابعة الخاصة بإنتاج الرقائق الإلكترونية، وكانت الشركة سعت من قبل لبيع ما يقل قليلا عن 20 % من أنشطتها.

وهبطت أسهم الشركة 8% مما جعل قيمتها السوقية 973 مليار ين (8.6 مليار دولار) وهو ما يقل عن نصف قيمتها فى منتصف ديسمبر، وقبل أقل من عشر سنوات كانت قيمة الشركة نحو خمسة تريليونات ين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة