وفرى .. 5 أغراض مدرسية "ملهاش لازمة" يمكنك الاستغناء عنها

الجمعة، 17 فبراير 2017 05:00 ص
وفرى .. 5 أغراض مدرسية "ملهاش لازمة" يمكنك الاستغناء عنها أدوات مدرسية
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى يعانى فيه الآباء من ارتفاع الأسعار وزيادة أعباء ميزانية الدراسة عليهم، يناقض الآباء والأمهات أعبائهم ويقومون بشراء مجموعة من الأغراض المدرسية غير الضرورية التى لا تقدم أى فائدة حقيقة لأبنائهم سوى "المنظرة" و "انفاق أموال أكثر"فقط.

من أبرز الأغراض التى يمكنك الاستغناء عنها:

1-الأستيكة الأشكال:

فى الوقت الذى يبلغ يتراوح فيه سعر الأستيكة العادية من 50 قرش لـ 150 قرش، تبدأ أسعار الأستيكة الأشكال من 3 جنيهات إلى أن تصل إلى 5جنيهات.

2-الاستيكرز:

ليس بالضرورى أن تشترى لطفلك استيكر بأشكال سبونش بوب أو باربى، فيمكنك أن تعليمه كيف ينسق كشكوله بالإمكانيات المتاحة.

3-قلم الجليتر:

هل سألتِ نفسك يوم ماذا سيحدث إن لم يكتب طفلك بالقلم الجليتر؟، بالطبع لن يحدث شىء فالإجابة ستبقى كما هى والورقة لن تتغير، وحاولى أن تجعلى طفلك يبتكر دون الحاجة لنفقات زائدة.

4-المقلمة:

قديمًا كانت المقلمة مجرد وسيلة لحفظ الأغراض المدرسية الصغيرة فقط، أما الآن يتسابق الأطفال فى شراء المقلمة الدجيتال التى تحتوى على شكل سبايدر مان أو غيره من الأشكال الجديدة، ويصل سعر هذه المقلمة على أكثر من 25 جنيه، ويمكنك حل الأمر بشراء مقلمة عادية أو ابتكار وسيلة آخرى لحفظ الأغراض الصغيرة.

5-المسطرة:

ما هو الشىء الضرورى الموجود بالمسطرة التى تحتوى على ماء وسمك عائم به؟، هل سيساعد السمك طفلك فى المذاكرة؟، هذه الأسئلة ستجعلك تفكرين فى الأغراض الأساسية التى يحتاجها طفلك ويمكنك توفيرها له بشكل طبيعى ودون تكلفة عالية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة