ديلى ميل: ترقية محررة BBC بعد استضافة أحد المتعاطفين مع تنظيم داعش

السبت، 25 فبراير 2017 04:07 م
ديلى ميل: ترقية محررة BBC بعد استضافة أحد المتعاطفين مع تنظيم داعش محررة بى بى سى فاطمة سالاريا
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة ديلى ميل البريطانية، إن محررة بهيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" تم ترقيتها بعد أن استضافت أحد المتعاطفين مع تنظيم داعش الإرهابى، ليتحدث ببرنامج تليفزيون الواقع "مسلمون مثلنا".

وكان البريطانى أنتونى سمول، يسمى الآن "عبد الحق"، عضوًا بالدائرة المقربة من رجل الدين البريطانى المثير للجدل "أنجم تشودرى" المتهم بالترويج لتنظيم داعش، وفقًا لديلى ميل.

وأشارت الصحيفة إلى أن "عبد الحق" مدان بالاحتيال، وكان بطل ملاكمة سابق، وكان قد أعلن تأييده للتنظيم الإرهابى ولكن تمت تبرئته العام الماضى من تهمة محاولة الانضمام لجماعة إرهابية.

 

4الملاكم البريطانى السابق أنتونى سمول حاليًا عبد الحق

الملاكم البريطانى السابق أنتونى سمول حاليًا عبد الحق
 

فى ديسمبر الماضى، قالت المحررة "فاطمة سالاريا"، وهى مسلمة، إنه من المهم أن يتم سماع أصوات حقيقية من أشخاص ذوى خلفيات مختلفة حتى يستطيع المشاهدون الحصول على رؤية جديدة ولا يتم فقط تأكيد أحكامهم السابقة.

ومنذ تعيينها كمحررة للمواد الدينية بالهيئة، أصبحت مسئولة عن تحضير المحتوى الدينى لبعض البرامج.

وقبل تكليفها ببرنامج "مسلمون مثلنا"، عملت "سالاريا" على سلسلة من البرامج التى تناولت التطرف، وأحدهم كان عن "العرائس البريطانيات الجهاديات".

ولكنها واجهت انتقادات من قبل بروفيسور أنتونى جليز، من مركز دراسات الأمن والمخابرات، الذى أشار إلى أن ترقيتها بعد استضافة متعاطف مع تنظيم داعش يعنى أن "بى بى سى فقدت بوصلتها الأخلاقية"، مضيفًا أن المشاهدين سوف يعتقدون أن المحررة متعاطفة مع التطرف وتحاول إدماجه ببرنامج "مسلمون مثلنا".

 

ديلى ميل 

ديلى ميل








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة