بالفيديو والصور.. وزارة الداخلية تطلق"خلى بالك" وتحذر المواطنين: ما تبخلش أبدًا على الصيانة الدورية لعربيتك.. ولا تدع مفاتيح الغاز بمتناول الأطفال ..والدفاع المدني: السيجارة من أهم مسببات الحرائق

الأحد، 26 فبراير 2017 05:50 م
بالفيديو والصور.. وزارة الداخلية تطلق"خلى بالك" وتحذر المواطنين: ما تبخلش أبدًا على الصيانة الدورية لعربيتك.. ولا تدع مفاتيح الغاز بمتناول الأطفال ..والدفاع المدني: السيجارة من أهم مسببات الحرائق اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
كتب محمود عبد الراضى – عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

وجه اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بإضطلاع كافة القطاعات المختصة باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة مشكلات المرور، وإنعكاساتها على سلامة المواطنين بالطرق والمحاور المختلفة، وتحقيق الانضباط المرورى الذى يعد ركيزة أساسية فى تقدم الإقتصاد القومى للبلاد.

كما شدد الوزير على ضرورة العمل الفورى على إيجاد حلول سريعة، وفاعلة للحد من الأزمات المرورية التى تشهدها بعض الطرق سواء داخل المدن أو خارجها.

 

وشنت الإدارة العامة لمرور القاهرة حملات مرورية مكبرة على شوارع وميادين بقطاعات العاصمة الأربعة، تحت إشراف مساعد الوزير لأمن القاهرة للعمل على رصد المخالفات المرورية المتنوعة، مع تعزيز انتشار الخدمات المرورية بتواجدها أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصودنها.

 

وتم تدعيم الحملات المرورية بالعديد من أوناش المرور وتم رفع مجموعة من السيارات التى تقف انتظار خاطئ والمركبات المتروكة، ويتابع تلك الحملات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية الذى شدد على نشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كافة المخالفات المرورية بشتى أنواعها وعدم التهاون مع مخالفى قواعد المرور و إلزام المواطنين بقواعد المرور للحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه أو الانتظار الخاطى بالطرق السريعة.

 

تأتى تلك الحملات فى إطار تنفيذ تعليمات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية و تنفيذا توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، لفرض الانضباط المرورى، وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، ودعم فكرة الرقابة المرورية على الطرق والمحاور بما يحقق سلامة وأمن المواطنين.

 

فيما أطلق قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية  حملة " خلى بالك !!! " لتوعية المواطنين من حوادث الطرق منها "ما تبخلش أبدًا على الصيانة الدورية لعربيتك - أمنك رسالتنا.. وحمايتك غايتنا، وحزام الأمان أمان لسلامتك - أمنك رسالتنا.. وحمايتك غايتنا، خليك دائمًا حريص على ضبط هواء الإطارات- أمنك رسالتنا.. وحمايتك غايتنا، مسافة الأمان مهمة لحمايتك من الاصطدام - أمنك رسالتنا.. وحمايتك غايتنا".

 

كما أطلق قطاع الإعلام بالتعاون مع الإدارة العامة للحماية المدنية للتوعيه من أخطار الحريق بدءاً من اليوم وذلك فى إطار الإحتفال باليوم العالمى للحماية المدنية لتنويهات يتم عرضها عبر وسائل الإعلام المختلفة (المرئية – المسموعة – المقروءة ) لتوعية المواطنين من أخطار الحرائق والكوارث.

ونشرت الوزارة طرق تجنبها والوقاية منها منها عدم استخدام المياه فى اطفاء الحرائق و يتم تغطيتها بفوطه مبلله منعا لتفاقم انتشار النيران و منع تواجد اى مواد سريعة الاشتعال بالقرب من أجهزة التدفئة و منع اقتراب الاطفال من مفاتيح الغاز لمنع حدوث اى تسرب و تعد السيجارة من أهم مسببات الحرائق نظرا لقيام بعض الأشخاص بإلقائها فى الطرق أو فى مخلفات و تتسبب فى اشتعال النيران و امتدادها للعقارات المجاور و يحذر الدفاع المدنى من هذه السلوكيات الخاطئة.

 

 

01cbe0f1-96d1-4cb4-8fa9-58924199b492

 

 

3a093de6-43a2-4c8c-b8c8-0e8e35d47d60
 
 
 
04b0eb1e-9814-4c83-aa61-d0792dbee8cb
7c84a364-fcd1-42b5-9c1e-c2ca82caee73
 

 

8f339cc3-428c-4112-b1b8-6bf82cd5f04c

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة