"المكتبات المسيحية" فى معرض الكتاب "مش للدين بس".. الكتب الروحية والأخلاقية وتفاسير الكتاب المقدس وروايات ضمن العروض.. وكتب الأطفال تنتصر.. واليوم السابع يرصد "أزهريا" يقتنى كتبا

الأحد، 05 فبراير 2017 04:31 م
 "المكتبات المسيحية" فى معرض الكتاب "مش للدين بس".. الكتب الروحية والأخلاقية وتفاسير الكتاب المقدس وروايات ضمن العروض.. وكتب الأطفال تنتصر.. واليوم السابع يرصد "أزهريا" يقتنى كتبا أزهرى يشترى من الدور المسيحية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 48، حيث يسمح الحدث الثقافى الأهم فى مصر، بالتعرف على الرؤى المختلفة فى شتى المجالات، ولعل من أبرز تلك الرؤى، الرؤى الدينية ومن أبرزها دور النشر والمكتبات الإسلامية والمسيحية التى تكون حريصة على المشاركة بشكل مختلف، لكن السؤال ما الذى تبيعه دور النشر المسيحية فى المعرض.

أزهرى يشترى من الدور المسيحية
أزهرى يشترى من الدور المسيحية

أنواع الكتب

"اليوم السابع" قام بجولة فى عدد من أجنحة العرض الخاصة ببعض دور النشر المسيحية للتعرف على أبرز إصداراتها، وقد وجدنا تنوعا واختلافا فى الإصدارات ما بين الأخلاقية والروحية مثل كتب "ماضى الشهوة للراهب كاراس المحروقى، وخطة الله للزواج لدانيال سميث، وكتب الاكتئاب، وكتب الإدمانات (الجنس – الخمور – المخدرات)، إضافة لكتاب الأخلاق لديتريس بنهوفز".

الأسفار
الأسفار

دار هيئة الخدمة الروحية، قدمت كتبا تهم الأطفال بشكل كبير تنوعت ما بين قصص الأنبياء فى الإنجيل، وكتب الألوان وتعليم الرسومات، وبعض الكتب الأخرى، مثل كتاب "قضية المسيح عند الأطفال"، وكتاب "الإيمان عند الأطفال".

دار الأخوة
دار الأخوة

المكتبة أيضا لم تكتف بذلك بل أكدت أنها حريصة على عرض عدد من الروايات الأدبية الشهيرة مثل رواية باب الخروج للكاتب الدكتور عز الدين شكرى فشير، وراية تحت سقف واحد لدينا عمارة، وفلتغفرى، لأثير عبد الله النشمى، ولم أخبر أمى لليلى المصرى.

دار الكتاب المقدس
دار الكتاب المقدس

أما دار الكتاب المقدس، فأكد ممتاز أيوب، مسئول بالدار، إن الدار تهتم فى المعرض بعرض الكتب المصورة للأطفال مثل قصص الأنبياء فى الإنجيل مصورة، والأسفار مصورة، والكتاب المقدس مصور، إضافة لكتب تفاعلية للرسم ومسابقات علمية وثقافية لتطوير الطفل.

شروح الكتاب المقدس
شروح الكتاب المقدس

وأضاف "ممتاز" كما تقدم الدار تفسير الإنجيل وأسفار النبى موسى الـ 5، إضافة للكتاب المقدس "الإنجيل" الذى تشتهر الدار بتقديمه بسعر رمزى لرواد المعرض "2 جنيه فقط".

روايات فى دور النشر المسيحية
روايات فى دور النشر المسيحية

أما دار الأخوة للنشر، فشكلت أغلب إصدارتها تفسيرا للكتاب المقدس بعهديه القديم والحديث، (التوراة، الإنجيل)، إضافة لقصص الحواريين، وقصص الأنبياء اليهود المذكورة فى الكتاب المقدس.

الأمر الملاحظ فى جميع دور النشر أنه لم يتواجد أى كتاب يهاجم أصحاب الديانات الأخرى.

 

الزوار

على عكس ما يعتقد البعض باقتصار زيارة دور النشر والمكتبات المسيحية على المسيحيين فقط، فأثناء زيارة مكتبة هيئة الخدمة الروحية على سبيل المثال، تواجد شخص تبين أنه "شيخ أزهرى" من ملابسه، وهو ما تأكدت منه "اليوم السابع"، ورصدت تجوله فى الدار واقتناءه بعض الكتب التى تتحدث عن المسيحية وتعليمها.

كما أن العديد من المحجبات من المسلمات كانوا من المترددين على الدور الأخرى خاصة دار الكتاب المقدس، وبعضهن اقتنى "الإنجيل".

شيخ يشترى
شيخ يشترى

هدايا.. و"محبة"

الأمر الذى ربما يكاد يكون متفقا عليه، إن أغلب دور النشر المسيحية إن لم يكن جميعها، تقدم هدايا للزائر بمجرد دخوله لجناح الدار حتى إن لم يشترى من إصدارتها، والهداية عبارة عن كتيب يحمل اسم العلاقة مع الله، وسى دى آخر عن قصة حياة المسيح، إضافة لعرض "دباديب وعرائس" أمام الدور لجذب الأطفال.

قصص الأنبياء   فى دور النشر المسيحية
قصص الأنبياء فى دور النشر المسيحية

 

قصص الأنبياء
قصص الأنبياء

 

كتب أطفال
كتب أطفال

 

كتب غير دينية
كتب غير دينية

 

كتب متنوعة
كتب متنوعة

 

كتب
كتب

 

هيئة الخدمة
هيئة الخدمة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة