الفصل الأخير فى "قضية القرن".. مبارك أمام "النقض" بأكاديمية الشرطة غدا.. نظر الطعن فى "قتل المتظاهرين".. وإجراءات مشددة لحضور الصحفيين والمحامين وتأمين خاص للقضاة.. و"علاء وجمال" يتابعان الجلسة داخل القاعة

الأربعاء، 01 مارس 2017 10:00 م
الفصل الأخير فى "قضية القرن".. مبارك أمام "النقض" بأكاديمية الشرطة غدا.. نظر الطعن فى "قتل المتظاهرين".. وإجراءات مشددة لحضور الصحفيين والمحامين وتأمين خاص للقضاة.. و"علاء وجمال" يتابعان الجلسة داخل القاعة مبارك يمثل أمام محكمة النقض فى قضية القرن
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظر محكمة النقض غدا، الخميس، برئاسة المستشار أحمد عبد القوى طعن النيابة العامة على الحكم الصادر لصالح الرئيس الأسبق حسنى مبارك فى قضية قتل المتظاهرين المعروفة إعلاميا بقضية القرن، بألا وجه لإقامة الدعوى ضده، وتمثل جلسة غدا الحضور الأول لمبارك أمام النقض، بعد عام من تأجيل نظر الطعن، لصعوبة نقله إلى دار القضاء العالى بسبب المخاوف الأمنية.
 
للمرة الأولى فى تاريخ محكمة النقض منذ نشأتها تعقد جلساتها خارج دار القضاء العالى، وذلك بعد موافقة رئيس المحكمة ورئيس الدائرة على الانتقال لأكاديمية الشرطة لعقد الجلسات بعد عام من المخاطبات بين المحكمة ووزارة الداخلية.
 
وأكد مصدر قضائى على أنه ستكون هناك إجراءات أمنية مشددة سواء لتأمين الجلسة أو لتأمين هيئة المحكمة، مشيرا إلى أن المحكمة أكدت ضرورة توفير التأمين المناسب لأعضاء هيئتها من وإلى مقر الأكاديمية.
 
ومن المتوقع أن تبدأ الجلسة فى التاسعة صباحا، ما يتطلب نقل مبارك لمقر الأكاديمية فى ساعة مبكرة من صباح غد.
 
وتشهد الجلسة أيضا للمرة الأولى حضور نجلى الرئيس الأسبق علاء وجمال مبارك، ليس إلى جانب والدهما داخل القفص ولكن فى مقاعد المتابعين للجلسة، وذلك بعد أن وافقت محكمة النقض على استخراج تصاريح لهما لحضور الجلسة.
 
واشترطت محكمة النقض لحضور جلسة المحاكمة، الحصول على تصريح مسبق من رئيس الدائرة بالحضور، سواء بالنسبة للإعلام أو بالنسبة للمحامين، ومنحت المحكمة بالنسبة للصحفيين تصريح واحد فقط لصحفى فى كل مؤسسة دون السماح بحضور المصورين.
 
كانت محكمة النقض قبلت طعن النيابة على الحكم الصادر من محكمة الجنايات بالنسبة لمبارك فى قضية قتل المتظاهرين، بألا وجه لإقامة الدعوى ضده فى هذه القضية.
 
وفى هذا الصدد يصنف قانونيون موقف مبارك، بأن محكمة النقض من المنتظر أن تجرى تصحيح فقهى قضائى على الحكم بألا وجه لإقامة الدعوى ضد مبارك، خاصة مع تأييد محكمة النقض للأحكام البراءة الصادرة لوزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى ومساعديه فى ذات القضية.
 
وتعقد جلسة محاكمة مبارك أمام محكمة النقض فى ظل ظروف خاصة، فلأول مرة فى تاريخها تعقد النقض جلساتها خارج مقرها بدار القضاء العالى، وتنتقل إلى أكاديمية الشرطة، وهو الإجراء الذى ترددت فى اتخاذه طيلة سنة كاملة، تبادلت خلالها الخطابات مع وزارة الداخلية، حيث كانت الأخيرة قبل كل جلسة من الثلاثة السابقة، تخاطب المحكمة لنقل مقر انعقادها لدواع أمنية، وهو ما كانت ترفضه المحكمة، قبل أن ترسل خطابها بالموافقة على الانتقال لأكاديمية الشرطة المؤرخ فى 7 فبراير الماضى.
 
يأتى هذا فى الوقت الذى أكدت فيه مصادر قانونية لـ"اليوم السابع"على غضب بعض قضاة النقض من هذا القرار بالانتقال إلى أكاديمية الشرطة، وهو الأمر الذى كان يرفضه المستشار أحمد جمال الدين عبد اللطيف رئيس المحكمة السابق طيلة العام الماضى.
 
ووافق على انتقال محكمة النقض لأكاديمية الشرطة المستشار أحمد عبد القوى، رئيس الدائرة التى تنظر محاكمة مبارك، والمستشار مصطفى شفيق رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى، وعليه تمت مخاطبة الجهات المعنية بالموافقة، مع توفير مكان مناسب بأكاديمية الشرطة لانعقاد الجلسة، وتأمين انتقال أعضاء الدائرة إلى مقر الأكاديمية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل السيد

براءه مثل القضايا السابقه. ولك الله يا شعب مصر

براءه كباقي القضايا السابقه لكل لصوص حكم مبارك الذين نهبوا كل شىء وذهبوا داخل البلاد أو خارجها يتمتعون بما نهبوه .. واحنا ياولداه تركونا جوعأ وبعضنا لا يجد المؤى .. ولك الله يا شعب مصر ..( وحسبنا الله ونعم الوكيل )

عدد الردود 0

بواسطة:

منوفى

مبارك لم يعد فى خطوره امنيه بعد الغلاء وتدهور الاحوال**مبارك لو مشى فى الشارع لوحده الناس حتشيله

على راسها وتطوف بيه ميدان الحرائق سابقا التحرير حاليا***انتهى

عدد الردود 0

بواسطة:

مازن

حال الشعب بيقول وحشتنا ياكبير

بس خلاص

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد المصرى

طبعاً براءه

الراجل لانهب ولاسرق ولا ودى البلد فى داهية لمدة 30 سنه طبعا براءه

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

تمثلية

فيلم وتمثيل على الناس

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

نفسى اعرف البلد كانت مشيه ايامك بالاسعار دى ازاى

ياراجل دا احنا على عيشتنا النهارده كنا عيشين ايامك ببلاش***احنا دلوقتى بنضرب الرقم القياسى فى الغلاء وفحش الاسعار

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد نصر

من غير كسوف ولايوم من ايامك

دا راى وانا حر فيه****لك راى تانى اكتبه من غير متعلق عليا

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

امال فين المحامين اللى كانو فتحين صدورهم الايام الاولى من المحاكمه

وكانو بيطلو علينا من الاعلام يصولون ويجولون ويستعرضون ***كنت تحس من كلامهم ان مبارك حياخد 500 اعدام****حتى فيهم واحد الظاهر ساب المحاماه واشتغل فى الاعلام ***قالك الظاهر بعد مبارك المحاماه معدتش بتوكل عيش***

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

برأه ، كالعاده ، لعدم كفأه النيابه أمام كبار المحاميين ! والسلام علي التعين بالمحسوبيه !!

-

عدد الردود 0

بواسطة:

النسر الجارح

طبعا براءه اذا كان اشباله طلعوا براءه

الى اختشوا ماتو.. تحيا مصر.. اه يا بلد ؟؟؟؟؟؟؟ ومبروك البراءه يا فرعون مصر.. معلم والله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة