وزير خارجية العراق يؤكد التزام بلاده بدعم عمل الجامعة العربية

الأربعاء، 15 مارس 2017 06:07 م
وزير خارجية العراق يؤكد التزام بلاده بدعم عمل الجامعة العربية وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى إلتزام بلاده بدعم عمل الجامعة العربية والأمين العام، وحرص بلاده على دفع العمل العربى المشترك والبعد عن مناطق التوتر والعمل مع الدول العربية والجامعة لإيجاد حلول للمشكلات.

وقال الجعفرى - فى مؤتمر صحفى مشترك مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط فى بغداد اليوم الأربعاء -:"نتطلع إلى مساندة العراق ومساعدته فى ظروفه الإنسانية الصعبة التى يمر بها فى ظل حربه ضد الإرهاب والأزمة الاقتصادية" ،وأضاف :"بادرنا إلى طرح مبادرة بعودة سوريا لمقعدها بالجامعة العربية.. ومصر الأخ العربى الأكبر والدولة المحورية بالمنطقة".

ومن جانبه أكد أبو الغيط دعمه الجامعة العربية للعراق فى حربه ضد تنظيم داعش الإرهابى وشدد على مساندة الجامعة للعراق وهنأ بالانتصارات التى تحققها القوات المسلحة العراقية معربا عن الأسف لسقوط ضحايا من المدنيين والعسكريين العراقيين.

وردا على سؤال لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بالعراق حول المخاطر التى تواجه مستقبل الدولة الوطنية بالمنطقة العربية أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية على ضرورة الحفاظ على الدولة الوطنية الراشدة الرحيمة التى تعطى مواطنيها كافة الحقوق دون قيود تحت سقف سيادة القانون.

وقال أبو الغيط لا نقبل بتغيير حدود الدول العربية ،ونؤكد الدعم لبقائها وان ترعى كافة مكوناتها بصرف النظر عن شكل النظام السياسى فى الدولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة