شاهد.. الدوري الإيطالي.. مصنع رؤوس الحربة الجديد

الإثنين، 20 مارس 2017 07:00 ص
شاهد.. الدوري الإيطالي.. مصنع رؤوس الحربة الجديد ثنائى هجوم نابولى ميرتينز وانسينى
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم الدورى الإيطالى نموذجًا مثاليًا للمهاجمين لم نشهده منذ عدة سنوات، حيث يتنافس عدد من نجوم خط هجوم الكالتشيو على لقب هداف المسابقة خلال الموسم الحالى (2016-2017).

الدوري الإيطالى مصنع رؤوس الحربة الجديد

"الدوري الإيطالي.. مصنع رؤوس الحربة الجديد"، حيث دخل مهاجمو الكالتشيو فى قوائم المنافسة بين عمالقة أوروبا على ضمهم فى سوق الانتقالات بعد تألقهم اللافت، حيث يشهد الموسم الحالى منافسة شرسة بين رؤوس الحربة على تسجيل الأهداف ولم تعد مقصورة على لاعب واحد أو اثنين.

ايكاردى مهاجم انتر ميلان
إيكاردى مهاجم إنتر ميلان

 

6 رؤوس حربة يتنافسون على هداف الكالتشيو

 

يتنافس 6 لاعبين رؤوس حربة على لقب هداف الدوري الإيطالي هذا الموسم، يأتى فى المقدمة أندريا بيلوتى مهاجم نابولى الذى يعتلى صدارة هدافين المسابقة حتى الآن بـ22 هدفًا، يليه ماورو إيكاردى مهاجم إنتر ميلان وإدين ديجكو لاعب روما فى المركز الثانى برصيد 20 هدفًا لكل منهما، ثم جونزالو هيجواين نجم يوفنتوس وداريس ميرتينز لاعب نابولى برصيد 19 هدفًا لكل منهما وشيرو إيموبيلى هداف لاتسيو فى المركز الرابع برصيد 17 هدفًا.

ميرتينز لاعب نابولى
ميرتينز لاعب نابولى

وكان الدوري الإيطالي ملجأ لبعض اللاعبين بعد فشلهم مع أنديتهم بالدوريات الأخرى ولكنه غيرّ هذا المعتقد خلال الموسم الحالى وبات هناك أكثر من لاعب بتنافس على ضمهم أندية أوروبا فى سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

محمد صلاح مهاجم روما
محمد صلاح مهاجم روما

 

الدورى الإيطالى أنقذ مستقبل محمد صلاح الاحترافى

 

يأتى فى مقدمة هؤلاء اللاعبين، المحترف المصرى محمد صلاح الذى رحل عن صفوف تشيلسى بعد معاناة نظرًا لعدم مشاركته أساسيًا، حيث قدمّ مستويات جيدة مع فيورنتينا ومن بعده روما الذى سجل معه 10 أهداف هذا الموسم.

دجيكو هداف روما هذا الموسم
دجيكو هداف روما هذا الموسم

 

وكذلك إدين دجيكو الذى رحل محبطًا عن صفوف مانشستر سيتى الإنجليزى ولكنه بدأ من جديد وتألق مع فريقه الحالى روما، حيث سجل 20 هدفًا بالكالتشيو هذا الموسم.

 

هيجواين هداف يوفنتوس
هيجواين هداف يوفنتوس

 

تجربة مثالية لـ"هيجواين"

 

ولا يمكن أن ننسى تجربة المهاجم الأرجنتينى جونزالو هيجواين المثالية بالدوري الإيطالي، الذى اعتقد كثيرون أن مسيرة اللاعب قد انتهت بالرحيل عن فريقه السابق ريال مدريد الإسبانى منذ عدة سنوات إلا أنه حطمّ القيود مع نابولى وصنع تاريخًا خاص له بعدما أصبح أكثر لاعب فى تاريخ الدوري الإيطالي يسجل أهدافًا فى موسم واحد "36 هدفًا"، قبل انتقاله إلى يوفنتوس فى صفقة قياسية مقابل "90 مليون يورو" فى الصيف الماضى، ولم يتوقف حيث واصل تألقه مع السيدة العجوز وسجل حتى الآن 19 هدفًا بالدوري الإيطالي.

انسينى مهاجم نابولى
انسينى مهاجم نابولى

 

تألق ثنائى نابولى

 

كما يقدم الدوري الإيطالي ثنائيا هجوميًا خطير هذا الموسم بفريق نابولى وهما ميرتينز الذى تجاوز الـ29 عامًا وإنسينى، حيث سجل كلاهما 29 هدفًا بالدوري الإيطالي هذا الموسم، بواقع 19 هدفًا سجلها ميرتينز و10 لإنسينى.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة