أكرم القصاص - علا الشافعي

البترول: متوسط استهلاك محطات الكهرباء من الغاز يصل إلى 65 %

الإثنين، 27 مارس 2017 08:00 ص
البترول: متوسط استهلاك محطات الكهرباء من الغاز يصل إلى 65 % وزير البترول المهندس طارق الملا
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر بالشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، إن متوسط استهلاك محطات الكهرباء من الغاز الطبيعى يصل إلى نحو 60 – 65 % من إجمالى استهلاك مصر من الغاز الطبيعى، مقدر الاستهلاك بنحو يتراوح ما بين 3.2 إلى 3.4 مليار قدم مكعب من الغاز يوميا، ستصل خلال موسم الصيف المقبل إلى نحو 3.8 مليار قدم يوميا.

يبلغ حجم الإنتاج الحالى من الغاز الطبيعى نحو 4.4 مليار قدم مكعب يومياً، فيما يبلغ إجمالى الاستهلاك المحلى نحو 5.6 مليار قدم مكعب، و تستورد مصر حالياً حوالى 1.2 مليار قدم مكعب يومياً من الغاز الطبيعى المسال، لسد الفجوة بين الانتاج والاستهلاك المحلى.

وأضاف المصدر أن حجم الانتاج المحلى من الغاز الطبيعى سيزيد من 4.4 مليار قدم مكعب يوميا مع بداية شهر أبريل المقبل إلى نحو 4.9 مليار قدم يوميا بعد دخول حقلا ليبرا وتورس من حقول شمال الاسكندرية إلى الانتاج بطاقة تتراوح ما بين 500 – 600 مليون قدم يوميا.

وأضاف المصدر أن محطات الكهرباء الثلاث الجديدة محطة البرلس بكفر الشيخ، وبنى سويف، والعاصمة الإدارية الجديدة، تحصل على 100 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز منذ بداية التشغيل التجريبى للمحطات.

وبحسب تصريحات رسمية من مسئولى وزارة البترول فإن اجمالى انتاج مصر من الغاز سيزيد بنهاية العام الحالى إلى بنحو 1.6 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز بعد دخول المرحلة الاولى من حقلا ليبرا وتورس 500 مليون قدم مكعب يوميا، والمرحلة الاولى من حقل ظهر والتى تقدر بنحو مليار قدم مكعب يوميا من الغاز، بالإضافة إلى المرحلة الاولى من حقل أتول بطاقة 300 مليون مليون قدم يوميا، وهو ما يخفض الكميات التى تستوردها الحكومة، وتخفف أيضا عبء توفير العملة الصعبة لتوفير الدولار للازم فى العمليات الاستيرادية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

GEO Thermal Plants

فين محطات GEO Thermal وهى البديل لتوليد الكهرباء بدون طاقة باستخدام حرارة باطن الأرض ومنتشرة فى جميع أنحاء العالم ومصر يوجد بها أماكن كثيرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة