أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد إثارته الذعر بين سكان شبرا.. جهود مكثفة لكشف لغز "الفيروس الغامض".. تحاليل عينات المصابين تحت مجهر "الطب الشرعى".. "الصحة" تنتظر إعلان النتائج لمعرفة الأسباب.. ومتابعة دقيقة لــ1.4مليون "شبراوى"

الإثنين، 27 مارس 2017 08:00 ص
بعد إثارته الذعر بين سكان شبرا.. جهود مكثفة لكشف لغز "الفيروس الغامض"..  تحاليل عينات المصابين تحت مجهر  "الطب الشرعى".. "الصحة" تنتظر إعلان النتائج لمعرفة الأسباب.. ومتابعة دقيقة لــ1.4مليون "شبراوى" كشف لغز إصابات أسر شبرا الخيمة فى يد الطب الشرعى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت وزارة الصحة والسكان تواصل جهودها لكشف غموض إصابات أسر شبرا الخيمة، بما أطلق عليه " الفيروس الغامض"، حيث أكدت أن اللجنة المكبرة المشكلة من أساتذة كليات الطب فى تخصصات السموم والأطفال والتغذية والوبائيات للكشف عن أسبابه مازالت تنتظر نتائج تحاليل عينات السموم التى أرسلتها الوزارة إلى مصلحة الطب الشرعى التابعة لوزارة العدل.

 

وأكد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، أن جميع العينات التى سحبتها اللجنة من أسر شبرا الخيمة من (دم، بول، براز، شعر، معادن، طعام مطهى، طعام خام، حشرات، الإشعاعات) أثبتت جميعها سلبيتها تماماً مرتين على التوالى، مؤكدا أن المعامل المركزية التابعة للوزارة إمكانياتها عالية وتستطيع اللجنة الأخذ بنتائجها والاعتماد عليها.

 

وقال وزير الصحة والسكان إن مصر آمنة وليس هناك أى شبهات بوجود فيروسات غامضة أو مجهولة أو حتى مرض مستحدث، مؤكدا أن أسر شبرا تحت الرقابة الطبية المشددة لمتابعة حالاتهم أولا بأول والتدخل إذا استدعت الحاجة لذلك، مشيراً إلى استقرار الحالات حتى الآن.

 

وفى السياق ذاته، كشف الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الكلمة النهائية فى مسألة كشف غموض إصابات أسر شبرا فى يد الطب الشرعى بعد الكشف عن نتائج تحاليل عينات السموم، مؤكداً أن فحص هذة العينات يتم وفق نظم دقيقة ويحتاج إلى وقت للكشف عن النتائج.

 

وأضاف أنه لا يوجد أى إصابات فيروسية أو ميكروبية أو مرض مستحدث تم الكشف عنه من خلال التحاليل التى أجريت حتى الآن، مشيراً إلى أن أسر شبرا يتم متابعة حالاتهم من خلال فرق التدخل والانتشار السريع للاطمئنان على حالاتهم الصحية بشكل يومى.

 

وأوضح رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة أن الوزارة لم تخطر حتى الآن بوجود إصابات أو ظهور أعراض على أيا ممن تم دخولهم المستشفى أو الأسر المجاورة أو المخالطين لهم بنفس أعراض أسر شبرا، لافتاً إلى أن منظمة الصحة العالمية تتابع بشكل مستمر أى تطورات فى حالة الطفلة المحجوزة حالياً فى مستشفى الجلاء العسكرى.

 

وأشار رئيس قطاع الطب الوقائى إلى أنه تم إصدار تعليمات مشددة إلى جميع المستشفيات الموجودة بمحيط وداخل شبرا الخيمة بمتابعة وفحص أى حالات بدقة تدخل بأعراض مشابهة لأعراض أسر شبرا الخيمة ما يعنى أن هناك ملاحظات دقيقة لأكثر من مليون و400 ألف و126 مواطنًا، يقطنون شبرا الخيمة.

 

وشدد "قنديل" على أنه لا يوجد وباء أو تفشى وبائى ولا داعى للامتناع عن المدارس والحضانات، داعيًا الأسر إلى التعامل بمنتهى الهدوء وبشكل طبيعى محذراً من لجوء بعض المغرضين من إطلاق الإشاعات التى تستهدف هياج الرأى العام والتأثير على تحركاتهم وحياتهم، لافتاً إلى أنه الخط الساخن المخصص برقم 105 للإبلاغ عن أى وباء أو مرض يعمل على مدار 24 ساعة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد انور

ارخص حاجه عندكم المواطن

انا من سكان منطقة بيجام ولى ابنتات باحدى الحضانات الخاصه ((4شنوات و 3 شنوات ))قعدتهم بعد تناقلت الاخبار عن وجود عدوى ووحالات وفاه بمدرسة بيجام الاعداديه بنين و كمان حالة بمدرسة سميرة موسى التجريبية المشتركه بقريه ميت نما بجوارنا و بسؤال احد اطباء الاطكفال المشهورين بالمنطقة و مدرسين من المدرسة اللى ذكرت بهم الواقعه افادوا بان الافضل الاطفال يقعدوا فى البيت شهرين على الاقل و الاولاد بمدرسة سميرة موسى بقالهم اسبوعين مبيروحوش وانا عارف ده لان لى اقارب بها .المواجهه و المصارحة هى الحل و ليس التكتيم و التعتيم وسؤال على الماشى للمتخصصين يردوا عليا فى تحليل سموم يقعد اكثر من 15 يوم محدش عارف نتيجته مع ان فى اكثر من حالة وفاة ؟؟؟ و اللى ماتوا كان سبب وفاتهم؟؟؟؟ اللى مش مصدق ينزل فى المنطقه و يسال ...

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو إسماعيل فوال

ربنا يستر

ربنا يسترها عليكي يامصر

عدد الردود 0

بواسطة:

طه فتحى

الاخ نمرة 1 اهدى شويه

ربنا يشفى اولادك اولا ثانيا مش اى حد غير متخصص تصدقه على طول ثالثا دى مش اول مرة عيال يجلها مغص وتعتيم ليه ؟ لمصلحة من ؟ لو فيه حاجة تتعب الناس الدولة تسكت ليه ؟ ممكن تفهمنى ؟ ومتصدقش اى حد يقولك حاجة متبقاش خفيف مع تحياتى لك وشفاء الجميع وقول يااااااااااااااااااارب ومصر ان شاء محروسة من الله ياما شافت وربك سترها

عدد الردود 0

بواسطة:

جرجس

اكل وانتشار لحوم الخنازير فى شبرا هو السبب

شبرا مليئه بلحوم الخنازير هذه معلومه خطيره لمن يهمه الامر

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

كه تمام..والصحه عال العال..وكله تحت السيطره..والتحاليل كلها سلبيه...

..انها احد مؤامرات اللهو الخفى والاشرار ...

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

يتم تربيه 5 مليون خنزير سنويا فى مصر على الزباله

ابحثوا عن محلات بيع اللحوم والكفته فى شبرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة